نصائح

إيقاف «السطوع التلقائي» في «آي فون»

اعتاد مستخدمو هواتف «آي فون» على إغلاق ملمح السطوع التلقائي للشاشة عندما لا يروق لهم مستوى السطوع الذي يعرضه الهاتف، لاسيما أن الوصول إلى هذا الملمح في نظم التشغيل الأقدم كان سهلاً، إذ كان موجوداً ضمن الإعداد الخاص بالشاشة والسطوع Display and Brightness. لكن لم يعد هذا هو الحال مع نظام التشغيل «آي أو إس 11».

فإذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل الجديد، ورغبت في إيقاف هذا الملمح، اتبع ما يلي: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» في الهاتف، وانقر قائمة «الإعدادات العامة»، ثم مرر داخلها حتى تصل إلى قسم «تسهيل الوصول» وانقر فوقه، ومن ثم مرر مجدداً داخل النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «تجهيزات الشاشة» وانقر فوقه، وبعد ذلك ابحث عن خيار «السطوع التلقائي» داخل صفحة التجهيزات، ثم حرّك المؤشر الموجود بجانب خيار السطوع التلقائي إلى وضع إيقاف التشغيل.

محو سجل تصفح «كروم»

يفضّل كثير من المستخدمين محو سجل التصفح من متصفحات الـ«ويب» التي يستخدمونها على الهاتف، خصوصاً أن من السهل التقاط الهاتف والتفتيش فيه إذا ترك في بعض الأماكن العامة. فإذا كنت من مستخدمي هواتف «غالكسي نوت 8»، وتستخدم «غوغل كروم» في تصفح الـ«ويب»، فإليك الخطوات التالية التي تمكنك من التخلص من سجل التصفح:

افتح متصفح «كروم»، وتوجه إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم انقر أيقونة التحكم الرئيسة فيه، ومرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار السجل HISTORY ثم انقر فوقه، وبعدها انقر أيقونة سلة المهملات لتتمكن من حذف عنصر واحد من عناصر السجل في كل مرة. ويمكنك بدلاً من ذلك أن تنقر خيار «محو بيانات التصفح» Clear Browsing Data في أعلى النافذة، لتطلع على مزيد من الخيارات، كمحو سجل التصفح وملفات «الكوكيز» وبيانات المواقع أو الصور والملفات الموجودة في الذاكرة المؤقتة.

حذف الكلمات من تغريدات «تويتر»

تقدم الأداة المعروفة باسم TweetDeck ميزة حذف التغريدات أو الوسوم hashtags من موقع «تويتر»، والتي تحتوي على كلمات معينة، فإذا كنت من مستخدمي TweetDeck، يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال ما يلي: توجه إلى موقع الأداة عبر الرابط التالي: https:/‏‏‏/‏‏‏tweetdeck.twitter.com/‏‏‏، ثم سجّل الدخول إليها ببيانات حسابك عبر «تويتر»، وبعدها انتقل إلى الجانب الأيسر من النافذة التي ظهرت، حتى تصل إلى شريط قوائم التحكم في الحساب، ومن ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى «الإعدادات»، وانقر فوقها. ومن الدائرة المنبثقة التي ستظهر، انقر مجدداً فوق «الإعدادات»، وعندها توجه إلى الجانب الأيسر من الإعدادات، ومرر حتى تصل إلى خيار «إسكات» mute وانقر فوقه، وبعد ذلك انتقل إلى الجانب الأيمن من الصفحة، واكتب الكلمة أو العبارة التي ترغب في عدم ظهورها داخل الحقل الفارغ المجاور لكلمة mute، ثم داخل الحقل المجاور لحقل «المطابقة» Matching، وفي النهاية انقر زر «تم».

تويتر