تطبــيق اليوم

Business Card Reader Pro.. لنقل بيانات بطاقات العمل إلى الهاتف

صورة

ينتمي تطبيق Business Card Reader Pro إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «الأعمال» Business.

ويعمل التطبيق على النقل اللحظي لبيانات بطاقات العمل وجهات الاتصال، المسجلة بأكثر من 25 لغة، إلى الهاتف الذكي عبر المسح الضوئي. ويتعرف على بطاقات العمل المكتوبة بلغات متعددة بحد أقصى ثلاث لغات، ويجعل إنشاء جهة اتصال جديدة أمراً سهل وتلقائياً، غير أنه يحتاج إلى كاميرا تتميز بميزة التركيز التلقائي.

ويسمح التطبيق بمزامنة بيانات بطاقات العمل عبر الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والحاسبات من خلال الخدمة السحابية للتطبيق. كما يسمح بالوصول إلى جهات الاتصال من أي مكان. ويحفظ جهات الاتصال في الذاكرة الخاصة به، فضلاً عن أنه يتيح تخزين وتقسيم المعلومات إلى فئات، وتشارك المعلومات الخاصة بجهات الاتصال عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية، إضافة إلى إمكانية تصديرها إلى ملفات «إكسل».

ويتميز التطبيق باستخدام تقنية التعرف الضوئي السريع على الحروف، ومن ثم يجنب المستخدم أخطاء الإدخال. كما يسمح لمستخدمه بتسجيل الملاحظات على بعض البطاقات، وتحريرها والتخلص من الخلفيات الموجودة بها لتبدو كبطاقات عمل حقيقية. ويتيح أيضاً مراجعة البيانات التي شابتها بعض الأخطاء أثناء الإدخال وذلك بعرض الصورة الأصلية للبطاقة. ويقوم التطبيق بإنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال، ويسمح باستعادتها، كما يتيح للمستخدم التعرف بشكل أكبر على جهات الاتصال الجديدة من خلال الشبكات الاجتماعية الشهيرة. وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية نوفمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.7.2.5، الذي أضاف ميزات جديدة للتطبيق عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «أندرويد 7.1» مع زيادة سرعة التطبيق.

ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل «أندرويد 4.0.3»، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة الهاتف والحاسبات اللوحية.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «غوغل بلاي» إيجابية في معظمها.

تويتر