نصائح

صورة

حفظ المواقع المفضلة في «سفاري»

يحرص متصفحو الـ«ويب» على إضافة المواقع التي تحوز إعجابهم، وتلك التي يزورونها بشكل متكرر، إلى قائمة التفضيلات في المتصفحات للرجوع إليها بسهولة. غير أن طريقة إضافة موقع معين إلى

زيادة تباين الألوان وتقليل الشفافية

ينزعج بعض المستخدمين من الألوان الساطعة، خصوصاً إذا كانوا مضطرين إلى التعامل معها عبر الهاتف، لذا لا يعجبهم في الغالب اللون الأزرق الساطع واللون الأحمر الخاص بالروابط في نظام التشغيل «آي أو إس 11»، فإذا رغبت في تفعيل ميزة إضافة المظهر الداكن إلى الألوان، اتبع الآتي: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» Settings وانقر فوقه لتشغيله، ثم ابحث داخل النافذة التي ستظهر عن قسم «الإعدادات العامة» وانقر فوقه، وبعدها مرر داخل النافذة الخاصة بالإعدادات العامة حتى تصل إلى خيار إمكانية الوصول وانقر فوقه. ومن ثم مرر مجدداً للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ظهرت، وانقر خيار «زيادة التباين» Increase Contrast. وفي النافذة الخاصة بزيادة التباين، حرّك المؤشر المجاور لخيار «تقليل الشفافية» Reduce Transparency إلى وضع التشغيل، لتقل الشفافية والمظهر الضبابي، ومن النافذة ذاتها انقل المؤشر المجاور لخيار إضافة المظهر الداكن إلى الألوان لوضع التشغيل.

تحويل رمز المرور إلى 4 أرقام

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون سي إي» وتظن أن تفعيل رمز المرور المكون من أربعة أرقام غير موجود بهاتفك، يمكنك اتباع ما يلي لتفعيله: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» في الهاتف settings، وانقر فوقه، ثم مرر للأسفل داخل نافذة الإعدادات حتى تصل إلى قسم بصمة الإصبع ورمز المرور وانقر فوقه، ومن ثم أدخل رمز المرور الذي تستخدمه في الوقت الحالي، ومرر للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «تغيير رمز المرور» Change Passcode وانقر فوقه. ومن ثم أدخل رمز المرور الذي كنت تستخدمه في السابق، ثم توجه إلى منتصف النافذة، والمس زر «خيارات رمز المرور» ذا اللون الأزرق. وعندها مرر داخل النافذة حتى تصل إلى خيار الكود المكون من أربعة أرقام ثم انقر فوقه، وبعد ذلك أدخل رمز المرور المرغوب المكون من أربعة أرقام، ثم أعد إدخال الرمز في نافذة التحقق التي ظهرت تحت خيار verify your new passcode لتأكيد رغبتك.

قائمة التفضيلات ليست واحدة في المتصفحات المختلفة، فإذا كنت من مستخدمي متصفح «سفاري» ورغبت في إضافة موقع معين إلى قائمة التفضيلات عبر أجهزة «آي فون» أو«آي باد»، اتبع الخطوات التالية: شغّل متصفح «سفاري» على جهازك، ثم توجه إلى الموقع الذي ترغب في حفظه ضمن «التفضيلات» Favorites، ومن ثم انتقل إلى نهاية الشاشة، وانقر فوق «زر المشاركة» share button، ويبدو في شكل مربع صغير ينطلق منه سهم يشير إلى الأعلى، وبعد ذلك توجه إلى نهاية النافذة الظاهرة، ثم انقر فوق زر «الإضافة للتفضيلات» add to favorites، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل نجم صغير، وعندها انقر زر «الحفظ» save في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة.

تويتر