نصائح

رفع الحظر عن جهات الاتصال في «آي فون»

أحياناً تضطر إلى حظر رقم الهاتف الخاص ببعض جهات الاتصال على جهازك، لكن في أحيان أخرى ربما تتراجع عن قرارك السابق، وتفكر في رفع الحظر عن جهة الاتصال التي سبق لك حظرها، وحتى تعرف كيفية الوصول إلى هذا الملمح، إذا أردت ذلك، عليك اتباع الخطوات التالية: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» في الهاتف وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، وانقر فوقه، ثم مرر للأسفل داخل النافذة الظاهرة حتى تصل إلى فئة «الهاتف» وانقر فوقها، ومن ثم مرر مجدداً داخل صفحة الهاتف حتى تصل إلى خيار «حجب المكالمات وتحديد الهوية» Call Blocking and Identification وانقر فوقه، لتظهر صفحة جديدة تضم كل جهات الاتصال التي سبق لك حظرها.

تحويل صفحات الـ«ويب» إلى ملفات pdf

تصادفك أحياناً كثيرة، أثناء تصفح الـ«ويب» عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 11»، بعض الصفحات التي ترغب في حفظها، ويكون من الأفضل تحويلها إلى ملف بصيغة pdf، لاسيما أن متصفح «سفاري» يتيح استخدام هذا الملمح. فإذا اردت ذلك فإنه يمكنك إتمام الأمر عبر ما يلي: افتح المتصفح، ثم ابحث عن صفحة الـ«ويب» التي ترغب في حفظها بصيغة pdf، ومن ثم توجه إلى أيقونة المشاركة، وتجدها في نقطة المنتصف في نهاية الشاشة، ومرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار Markup as PDF وانقر فوقه، لتظهر نسخة pdf من صفحة الـ«ويب» التي تشاهدها، وهنا يمكنك نقر أيقونة قلم التحديد في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، لو رغبت في إجراء تعديلات على الوثيقة عبر إضافة الألوان والخطوط وما شابه، وبمجرد الانتهاء من التعديلات التي تجريها، انقر زر المشاركة الموجود في نهاية الجانب الأيسر من النافذة.

العثور على الرسائل القديمة في «واتس أب»

يحتاج مستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي أحياناً إلى البحث عبر الرسائل القديمة المتبادلة بينه وبين الآخرين عن معلومة معينة، غير أن بعض تطبيقات التواصل لا تتيح لمستخدمها هذه الإمكانية. لكن إذا كنت من مستخدمي تطبيق «واتس أب» واحتجت للبحث داخل رسائلك السابقة، فإنه يمكنك ذلك باتباع الخطوات الآتية: افتح «واتس أب» و«سجّل الدخول» log in، ثم ابحث عن «المحادثات» chats في شريط القوائم في نهاية الشاشة، ومن ثم اسحب الشاشة للأسفل للكشف عن شريط البحث في الأعلى، وابدأ كتابة العبارة أو الكلمة أو المناسبة أو اسم الشخص الذي تبحث عنه لتظهر الرسائل التي تتماشى مع المصطلح الذي تبحث عنه، وعندها ستلاحظ تمييز الكلمة أو العبارة بالخط الداكن. وإذا نقرت فوق النتيجة ستنتقل إلى الرسالة التي تضم مصطلح البحث. وعليك أن تلاحظ أنه في بعض إصدارات «واتس أب»، ستظهر قائمة «المحادثات» في أعلى الشاشة، ضمن شريط القوائم الذي يظهر أسفل أيقونة البحث.

ويمكنك أن تختار أي رقم من القائمة للتحدث إليه، إو إرسال رسالة. ولو رغبت في رفع اسم إحدى جهات الاتصال من قائمة الحظر، تستطيع تمرير الرقم جهة اليسار، ثم تنقر فوق خيار «رفع الحظر» Unblock.

تويتر