تطبــيق اليوم

Drawing Desk.. لتعلم الرسم واستخدام الألوان

صورة

ينتمي تطبيق Drawing Desk إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» PRODUCTIVITY.

ويعمل التطبيق على تعليم مستخدميه كيفية الرسم واستخدام الألوان. وينقسم محتوى التطبيق إلى أربعة أقسام يتولى كل منها الاهتمام بجزء خاص من المحتوى.

ويهتم التطبيق في القسم الأول بالأطفال، ويتيح لهم الرسم باستخدام الملصقات والفرشاة والأختام مع مجموعة كبيرة من التأثيرات اللونية. كما يقدم التطبيق في هذا القسم أحجاماً عدة من المماحي والفرش لتحسين الصورة المرسومة، ويحتوي على زر للتراجع عن الخطوات السابقة، فضلاً عن إتاحته الرسم عن طريق نماذج الاستنسل.

ويوفر التطبيق في القسم الثاني فرشاً ثلاثية الأبعاد وملصقات ومجموعات لونية كاملة لتتيح للمستخدم الإبداع بلا قيود، كما يتيح استيراد الصور من الشبكات الاجتماعية، ويسمح لمستخدمه بتصدير الصور لاستعمالها لاحقاً كملصقات أو على أغلفة الهواتف والوسائد وغير ذلك.

أمّا القسسم الثالث فهو خاص بالمخططات في التطبيق، حيث يحتوي على مجموعة من أدوات الرسم المختلفة، مثل أقلام الرصاص والألوان المائية وأدوات إضافة الظلال وأقلام الحبر وأدوات نثر الألوان عبر النفث أوالدفق.

وبالنسبة للقسم الأخير، فإنه يركز على التأثيرات السحرية والحية، إذ يدعم المستخدم بمجموعة من الأدوات التي تضفي حياة أكبر على صوره، مع مجموعة من الإطارات المميزة وأدوات القص.

وأجري آخر تحديث للتطبيق مطلع أغسطس الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 5.5.1، الذي عمل على إصلاح بعض الثغرات الطفيفة.

ويعمل التطبيق الذي يصل حجمه إلى 118 ميغابايت، بلغات عدة، منها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 9.0» والإصدارات التالية.

تويتر