نصائح

تفعيل ملمح التناغم الحقيقي عبر «آي باد»

تحتوي الشاشة في أجهزة «آي باد برو» iPad Pro على ملمح جديد يعرف باسم «التناغم الحقيقي» True Tone. يستخدم هذا الملمح حساسات للضوء المحيط لتغير كثافة ودرجات ألوان الشاشة، لتتناسب مع الضوء المحيط، فتصبح ألوان الشاشة أكثر دفئاً مع الأضواء الدافئة، وأكثر برودة مع الإضاءة الباردة.

إضافة تأثيرات إلى الصور في «آي أو إس 11»

إذا كنت من مستخدمي الملمح الخاص بالصور الحية في نظام تشغيل «آي أو إس 11»، (وهو ملمح يسمح للمستخدم بالتقاط صورة تبلغ مدتها نحو 1.5 ثانية)، ورغبت في إضافة تأثير مختلف لهذه الصور، فإنه يمكنك ذلك عبر فتح تطبيق الصور أولاً، ثم حدد الصورة الحية التي ترغب في إضافة تأثير مختلف إليها.

مرر إصبعك لأعلى بادئاً من نقطة المنتصف في الصورة، وستظهر أمامك نافذة تضم ثلاثة تأثيرات جديدة خاصة بالصور الحية: «التأثير الحلقي» Loop وهو الذي يحول الصور إلى فيديو متكرر، وتأثير «الارتداد» Bounce وهو التأثير الذي يجعلك تشاهد الصورة الحية كما صورتها، أو تستعرضها بشكل عكسي، وأخيراً تأثير «التعرض الطويل للضوء» Long Exposure، وبموجبه يمكن للمستخدم التقاط الحركة والضوء في الصور بشكل أوضح كما هي الحال عند التقاط صور للألعاب النارية أو حركة الشلال.

يمكنك الآن التمرير للأسفل لترى التأثير في الصورة بكامل حجم الشاشة.

نقل شريط «كروم» إلى أسفل الشاشة

إذا كنت من مستخدمي متصفح «غوغل كروم» عبر أجهزة الهاتف العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، فيمكنك نقل شريط العناوين إلى نهاية صفحة المتصفح، عبر فتحه أولاً، ثم توجه إلى «شريط العناوين» وأزل العنوان المكتوب داخله، واكتب بدلاً منه هذه العبارة: chrome:/‏‏/‏‏flags، ثم انقر زر «إدخال».

ستنتقل إلى صفحة الملامح التجريبية، وهنا مرر حتى تصل إلى صفحة «كروم» الرئيسة، مع ملاحظة أنه يمكنك بدلاً من الخطوة السابقة أن تنقر فوق أيقونة التحكم الرئيسة في التطبيق، ومن النافذة المنسدلة انقر فوق خيار «البحث في الصفحة»، ثم اكتب داخل النافذة التي ستظهر أمامك.

انقر فوق رأس القائمة المنسدلة المجاورة لخيار «الإعدادات الافتراضية» وعدله إلى وضع «تفعيل»، ثم انتقل إلى الأسفل حتى تصل إلى «التنسيق الحديث لصفحة كروم الرئيسة»، وانقر فوق خيار: «تفعيل التنسيق الحديث للصفحة الرئيسة بكروم»، واضبط الزر الخاص به على وضع «تفعيل»، ثم أعد تشغيل «كروم».

وعلى الرغم من تفعيل هذا الملمح افتراضياً، فإنه يتم في أحيان إيقافه بمحض المصادفة. لذلك إذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي باد برو» ورغبت في إعادة تشغيلها، فعليك بداية النقر فوق تطبيق «الإعدادات» settings في جهاز «آي باد» ipad، وتبدو الأيقونة الخاصة به على شكل ترس رمادي اللون.

مرر داخل شاشة «الإعدادات» حتى تصل إلى خيار «العرض والسطوع» Display & Brightness وانقر فوقه. ثم مرر داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى الإعدادات الخاصة بـ«السطوع» Brightness، ثم ابحث تحتها عن خيار True Tone.

حرك المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع «تشغيل»، عبر نقله من جهة اليسار إلى اليمين، وظهور اللون الأخضر، ثم اخرج من التطبيق.

تويتر