نصائح

إلغاء متابعة الحسابات عبر «موسيقى أبل»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «موسيقى أبل» Apple Music، ورغبت في إلغاء متابعة بعض الحسابات التي ترى أنها لا تستحق اهتمامك، اتبع الخطوات التالية:

اقتسام الشاشة في «ويندوز 10»

 

يتيح نظام التشغيل «ويندوز 10» ميزة اقتسام الشاشة وتنظيف قائمة «ابدأ»، فإذا كنت من مستخدمي هذا النظام ورغبت في تفعيل هاتين الميزتين، اتبع التالي: انقر المفتاح الذي يحمل أيقونة «ويندوز» في لوحة المفاتيح، مع مفتاح SHIFT، إضافة إلى المفتاح الذي يحمل شكل السهم الذي يشير إلى اليمين أو السهم الذي يشير إلى اليسار معاً في اللحظة نفسها، لتنتقل إلى النافذة النشطة، ثم انقر مجدداً المفتاح الذي يحمل أيقونة «ويندوز» مع السهم الذي يشير لليمين أو لليسار لتجعل النافذة النشطة تنقسم وتقوم بتحريكها يمين الشاشة أو يسارها.

أما إذا رغبت في تنظيف قائمة «ابدأ»، فانقر قائمة «الإعدادات» SETTINGS، ومنها انتقل إلى قسم «إضفاء الطابع الشخصي» personalization، وبعدها مرر داخل الجانب الأيمن من النافذة الظاهرة حتى تصل إلى خيار قائمة «ابدأ» start وانقر فوقه. وهنا قلّص عدد التطبيقات والأيقونات بالتخلص من تلك التي لا ترغب في وجودها بالقائمة.

استخدام لوحة المفاتيح في «فيفالدي»

 

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فيفالدي»، ورغبت في الاستعانة بلوحة المفاتيح للتعامل مع أدوات التحكم في المتصفح، فما عليك إلا النقر فوق مفتاح F4 إذا أردت استدعاء اللوحة الجانبية التي تضم قوائم التنزيل والمفضلة والملاحظات وغيرها، ولفتح اللوحة التالية من هذه اللوحات الفرعية، كأن تنتقل مثلاً من لوحة الملاحظات إلى لوحة السجلات، يمكنك نقر مفاتحي ALT + F7 في الوقت نفسه. أما إذا رغبت في فتح أي من هذه اللوحات الفرعية السابقة على اللوحة المستخدمة، مثل الانتقال من لوحة الملاحظات إلى لوحة التنزيلات، انقر مفاتيح ALT+ SHIFT + F7 معاً. ولاستدعاء لوحة التفضيلات BOOKMARKS PANEL يمكنك النقر فوق مفتاح F6. وللوصول إلى لوحة البريد انقر فوق المفاتيح الثلاثة التالية في الوقت نفسه CTRL + SHIFT + M. وفي حال رغبت في الوصول إلى لوحة الملاحظات، انقر فوق مفاتيح CTRL + SHIFT + O معاً، أما لو أردت الوصول إلى لوح التنزيلات، فانقر فوق مفاتيح CTRL + SHIFT + D.

توجه إلى التطبيق الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل نغمة موسيقية، ثم انقر فوقه، ومن ثم انتقل إلى فئة «من أجلك» For You في نهاية الجانب الأيسر من النافذة التي ظهرت وانقر فوقها، وبعد ذلك انقر فوق أيقونة «ملفك الشخصي» في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، لتظهر أمامك قائمة الأشخاص الذين تتابعهم، وهنا انقر فوق صورة حساب الشخص الذي ترغب في «إلغاء متابعته» unfollow، وبعدها انقر فوق «زر المتابعة» Following button الموجود تحت اسم هذا الشخص لتقوم بإلغاء هذه المتابعة. كما يمكنك بدلاً من ذلك أن تنقر فوق أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم النقر فوق خيار «عدم المتابعة» Unfollow.

تويتر