تطبــيق اليوم

Cute CUT.. لتحرير مقاطع الفيديو

صورة

ينتمي تطبيق Cute CUT إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الصور والفيديو» Photo and Video. ويساعد التطبيق مستخدمه على تحرير مقاطع الفيديو باحتراف وسهولة، وإنشاء أفلام عالية الجودة.

ويقدم التطبيق أدوات التحرير المعتادة، إلى جانب بعض الأدوات التي تضيف للفيلم لمسة هوليوودية، كما يتيح الرسم داخل الفيديوهات وفوقها.

ويتسم التطبيق بواجهة مستخدم متميزة، وبساطة في الاستخدام، حيث لا يتطلب الأمر من المستخدم سوى السحب والإسقاط، وترتيب المقاطع. كما يدعم ملمح العرض الأفقي والرأسي، فضلاً عن دعمه أنواعاً مختلفة من الوسائط إلى بعضها بعضاً، كالفيديو والصور، سواء من الألبوم أو الكاميرا، إلى جانب النصوص والموسيقى والصوت.

ويتيح التطبيق الرسم مباشرة على الفيلم باستخدام 30 أداة من أدوات الرسم، وثلاثة أنواع من الفراشي لإضافة تأثيرات احترافية كالملس وتدرج الألوان بشكل خطي.

ويسمح باستخدام الظلال والحدود، وتعديل مستوى الصوت، والانتقال بين المقاطع بطريقة متميزة. ويتيح أيضاً خيارات كثيرة للمشاركة، منها تصدير الفيلم إلى ألبوم الكاميرا، وإرساله إلى موقعي «يوتيوب» و«فيس بوك»، إضافة إلى إرساله عبر البريد الإلكتروني. كما تتيح النسخة الاحترافية من التطبيق إزالة العلامة المائية من الأفلام، وزيادة مدة الفيلم بلا حدود.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف يوليو الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.8.6، الذي عمل على إصلاح ثغرة تسجيل الدخول إلى التحميلات في «يوتيوب»، وحل مشكلة التحميل إلى «فيس بوك».

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 52 ميغابايت بلغات عدة، منها الإنجليزية والإيطالية والألمانية والفرنسية، إلى جانب اللغة العربية. ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 7.0»، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر