نصائح

معرفة التطبيقات غير المتوافقة مع «آي أو إس 11»

بعض مطوري التطبيقات لا يحدِّثون تطبيقاتهم إلى إصدارات نظم التشغيل الجديدة، لكن إذا كنت من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 10.3.3»، فإن بمقدورك معرفة التطبيقات التي لا يمكنها التكامل مع نظام التشغيل «آي أو إس 11»، باتباع الخطوات الآتية: انقر تطبيق «الإعدادات» settings، ثم مرر داخل القائمة الظاهرة حتى تصل إلى «الإعدادات العامة» General وانقرها،

أرشفة المحادثات في «فيس بوك»

 

تتيح أرشفة المحادثات عبر حساب موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إخفاءها من صندوق الرسائل INBOX، لكنها تعود إلى الظهور مرة أخرى عند معاودة الحديث مع أصحابها. بينما يعني إلغاء المحادثة إزالة سجل الرسائل بشكل دائم من صندوق الوارد.

فإذا كنت من مستخدمي موقع «فيس بوك» عبر الحاسب، ورغبت في أرشفة إحدى المحادثات CONVERSATION، فإنه يمكنك اتباع الخطوات التالية: توجه إلى موقع messenger.com، ثم انتقل إلى المحادثة التي ترغب في أرشفتها، وافتحها. وبعد ذلك انقر زر الإعدادات الذي يبدو في شكل ترس رمادي اللون. ومن القائمة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار «أرشفة» Archive. وبمجرد أن تقوم بذلك، سيتم حفظ سجل المحادثة، وسيكون بمقدورك العثور عليها لاحقاً. وإذا قام صاحبها بإرسال رسالة جديدة، سيتم إظهار كل المحاثة السابقة مع هذا الشخص، مع إضافة الرسالة الجديدة إليها.

تعطيل «عدم الإزعاج» أثناء القيادة

أضافت شركة «أبل» في نظام التشغيل «آي أو إس 11» ملمح «عدم الإزعاج أثناء القيادة»، إذ يستشعر الهاتف دخول مالكه إلى حالة القيادة، إذا ما تم توصيله بالسيارة عبر شبكة «بلوتوث» أو منفذ «يو إس بي»، ومن ثم يغلق تلقائياً شاشة الهاتف حتى لا ينزعج مستخدمه بالتنبيهات، كما يرد تلقائياً على رسائل جهات الاتصال بأن صاحب الهاتف يقود السيارة، ولن يتمكن من الرد على رسائلهم. وعلى الرغم من أهمية الملمح، فإن البعض قد يرغب في إيقاف تفعيله، وذلك من خلال ما يلي: مرر إصبعك من أسفل إلى أعلى، عبر الشاشة الرئيسة للهاتف home screen، لتظهر الصفحة الخاصة بـ«مركز التحكم» Control Center، وهنا مرر داخل النافذة التي ظهرت، ثم انقر الأيقونة التي تحمل شكل سيارة Car icon، لتلاحظ تحول لون الأيقونة من اللون الأزرق إلى الأبيض، دلالة على إيقاف تفعيل ملمح «عدم الإزعاج أثناء القيادة»Do Not Disturb While Driving.

وبعدها انقر الخيار الأول في صفحة الإعدادات العامة، وهو خيار «حول» About، ومن ثم مرر داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى خيار «التطبيقات» Applications. وإذا لم تلاحظ وجود رقم بجوار هذا الخيار، أو وجود سهم صغير يشير جهة اليسار، فإن ذلك يعني أن كل التطبيقات الموجودة على الهاتف متكاملة مع نظام التشغيل «آي أو إس 11». أما إذا ظهرت أي أرقام، فانقر فوق السهم المجاور لها حتى تصل إلى نافذة استعراض التطبيقات التي تعاني مشكلة في التكامل.

تويتر