نصائح

تغيير شكل الأزرار في «آي أو إس 11»

يعاني بعض مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس 11» من كبار السن ومن يعانون المشكلات البصرية، من الصداع أو اضطراب الرؤية بسبب تغيير مظهر بعض الإعدادات، كحجم الخط أو اختلاف شكل الأزرار أو ألوان الروابط. كما يشعر آخرون بالانزعاج من هذه التغييرات بحكم الاعتياد على نمط معين في التعامل. فإذا كنت من مستخدمي هذا النظام، وشعرت برغبة في العودة إلى الشكل التقليدي للأزرار اتبع الخطوات التالية: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» Settings وانقره لتشغيله، ثم ابحث داخل النافذة التي ستظهر عن قسم «الإعدادات العامة» General وانقره، وبعدها مرر داخل النافذة الخاصة بالإعدادات العامة حتى تصل إلى خيار «إمكانية الوصول» Accessibility وانقره. ومرر مجدداً للأسفل داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى خيار «أشكال الأزرار» Button Shapes، وعندها حرّك المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع التفعيل، عبر نقله من جهة اليسار إلى اليمين.

إضافة جهات الاتصال إلى «فيس بوك»

تحتاج أحياناً إلى توسيع دائرة الأصدقاء عبر تطبيق «فيس بوك»، وقد تفكر لذلك في إضافة كل جهات الاتصال الموجودة على الهاتف إلى التطبيق، لكن لا تعرف كيفية القيام بهذا الأمر. على أي حال إذا كنت من مستخدمي تطبيق «فيس بوك» على الهواتف العاملة بنظامَي التشغيل «أندرويد» أو «آي أو إس»، يمكنك اتباع الخطوات الآتية لتنفيذ هذا الأمر ببساطة شديدة:

افتح التطبيق على الهاتف، ثم انقر فوق أيقونة التنقل التي تبدو في شكل مجموعة من الخطوط الأفقية، في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، وبعد ذلك مرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى فئة الأصدقاء Friends، ثم انقر فوقها.

ومن ثم انقر فوق «جهات الاتصال» Contacts، ثم فوق خيار البدء Get Started، ذي اللون الأزرق. وبمجرد بدء تحميل جهات الاتصال من الهاتف، سيتم تحميل جهات الاتصال الخاصة بك تلقائياً إلى «فيس بوك» عندما تقوم بتفتح التطبيق.

التبديل بين وحدات قياس الحرارة

تتعدد وحدات القياس الخاصة بالقيم المختلفة، من ذلك مثلاً قياس وحدات الحرارة بالدرجات «الفهرنهايتية» Fahrenheit وبالدرجات «المئوية» Celsius. ويرتبط ذلك غالباً بالمكان الذي تتم فيه عملية القياس، حيث تختلف تفضيلات القياس من دولة لأخرى. فإذا كنت تستخدم «تطبيق الطقس» Weather app في هواتف «آي فون»، فإن بمقدورك تعديل طريقة القياس بما يتناسب مع رغباتك، وذلك إذا اتبعت ما يلي:

شغّل «تطبيق الطقس» عبر الهاتف، وتوجه إلى نهاية الجانب الأيمن من الشاشة، ثم انقر أيقونة القائمة في التطبيق، وتبدو في شكل مجموعة من الخطوط الأفقية المتوازية.

ومن ثم مرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى فئة درجات الحرارة في نهاية الجانب الأيسر منها، وبعدها انقر حرف (C) لإظهار درجات الحرارة مقدرة بالدرجات المئوية، أو انقر فوق حرف (F) لإظهار درجات الحرارة بالدرجات الفهرنهايتية، حيث سيحدث التغيير الذي طلبته بشكل لحظي.

 

تويتر