نصائح

إلغاء المحادثات من حساب «فيس بوك»

إذا كنت ترغب في التخلص من بعض المحادثات التي لم تعد تحظى باهتمامك على شبكة «فيس بوك»، أو التي لا ترغب في اطلاع أحد عليها، فإنه يمكنك ذلك عبر نقر الأيقونة الخاصة بـ«الرسائل»، وتبدو في شكل فقاعة محادثة بداخلها ما يشبه علامة الشرارة الكهربائية، وتجدها في شريط القوائم الوارد أعلى الصفحة، ثم افتح «المحادثة» conversation التي ترغب في إلغائها، وانقر زر «الإعدادات»، ومن النافذة المنسدلة، انقر فوق خيار «إلغاء المحادثة» Delete Conversation.

«الحماية من التتبع» عبر «فايرفوكس»

 

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس» ستلاحظ أن المتصفح ترك لك حرية الاختيار بين أن ترسل لمواقع الـ«ويب» إشارة «عدم التتبع» Do Not Track signal بشكل دائم، أو عند استخدام ميزة التصفح الخفي فقط، ولذلك إذا رغبت في تفعيل هذا الوضع فإنه يمكنك ذلك من خلال فتح المتصفح عبر الحاسب، ثم نقر أيقونة التنقل الرئيسة في المتصفح، وبعدها مرر داخل النافذة الجديدة التي تظهر حتى تصل إلى قسم «الخيارات» options، وتبدو الأيقونة الخاصة به على شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقه، وعندها توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة ومرر للأسفل حتى تصل إلى «الخصوصية والتأمين» privacy and security ثم انقر فوقها.

ومن ثم مرر داخل القسم الأيمن من الصفحة حتى تصل إلى «الحماية من التتبع» Tracking Protection. ثم مرر دخل هذا القسم حتى تصل إلى خيار: «إرسال إشارة عدم التتبع إلى مواقع الويب». وهنا انقر داخل الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار «دائماً» always.

كما تستطيع إلغاء المحادثة من صندوق الرسائل الواردة، وذلك عبر النقر فوق أيقونة «ماسنجر» Messenger، وتجدها ضمن القائمة الرأسية في الجانب الأيسر من الشاشة، أسفل قسم آخر الأخبار والمجموعات والمناسبات، وبعد ذلك افتح المحادثة التي ترغب في إلغائها، ثم انقر فوق الترس ذي اللون الرمادي في أعلى الجانب الأيمن، وتوجه إلى زر «الإلغاء» Delete وانقر فوقه.

تويتر