نصائح

تحميل الفيديو من «فيس بوك» إلى هواتف «أندرويد»

عندما تشاهد مقطع فيديو عبر تطبيق «فيس بوك» على الهاتف، قد تفكر في تحميله لمشاهدته لاحقاً، لكنك لا تستطيع ذلك، لأن الموقع لا يسمح بذلك حتى الآن، لذا إذا كنت من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، يمكنك تحميل مقاطع الفيديو باتباع الخطوات الآتية:

تنزيل قصص «واتس أب» إلى معرض صور «أندرويد»

حظي ملمح القصص في «واتس أب» باهتمام الملايين، حيث سمح لهم بمشاركة مقاطع الفيديو والصور المتحركة في شكل قصة قصيرة لمدة 24 ساعة. وأحياناً يرغب البعض في الاحتفاظ بهذه القصص عبر معرض الهاتف، لكن تطبيق «واتس أب» لا يسمح بهذا الأمر، لذا يجب الاعتماد على التطبيقات الأخرى، ومنها تطبيق Story Saver for Whatsapp، وذلك باتباع هذه الخطوات التي يوصي بها موقع webtrickz:

- توجه إلى متجر play، ثم حمّل وثبت تطبيق Story Saver for Whatsapp.

- افتح التطبيق ثم انقر فوق Recent Stories، ليتم عرض الصور ومقاطع الفيديو في فئات منفصلة.

- اختر القصص التي تضم الصور، أو التي تضم مقاطع الفيديو التي ترغب في حفظها.

- انقر فوق download icon الموجودة في أعلى الشاشة. وسيتم حفظ الصور في مجلد بعنوان Story Pictures، بينما يتم حفظ الفيديوهات Story Videos في مجلد فيديوهات القصص داخل معرض الهاتف.

فتح الروابط مباشرة عبر «فايرفوكس»

يتيح متصفح «فايرفوكس» إمكانية فتح الروابط التي يصادفها المستخدم ضمن الصفحات التي يطالعها في نافذة جديدة والتوجه إليها مباشرة، بدلاً من فتحها والاستمرار في الصفحة الأولى نفسها. فإذا كنت من مستخدمي «فايرفوكس»، فبإمكانك تفعيل هذا الملمح من خلال الخطوات الآتية:

افتح المتصفح عبر الحاسب، وانقر قائمة التنقل الرئيسة فيه، ثم مرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى قسم «الخيارات» options، وانقر فوقه، وبعدها توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة، وتأكد من أنك قد اخترت فئة «الإعدادات العامة» general، ومن ثم مرر داخل القسم الأيمن من الصفحة، حتى تصل إلى قسم علامات التبويب tabs، وعندها توجه إلى الخيار الثالث في هذا القسم الخاص بـ«الانتقال إلى تبويب جديد مباشرة بعد فتح الرابط» When you open a link in a new tab switch to it immediately، وهنا ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور للخيار السابق لتفعيله.

- افتح موقع «فيس بوك» عبر جهاز الهاتف، ثم انقر فوق مقطع الفيديو الذي ترغب في حفظه.

- انقر فوق أيقونة التنقل الرئيسة.

- انقر فوق خيار save video.

- عد إلى القائمة الجانبية في صفحة ملفك الشخصي على «فيس بوك»، ومرر داخلها حتى تصل إلى saved، وستجد الفيديو الذي قمت بحفظه.

- حدد الفيديو، ثم انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث الموجودة على اليسار، ثم انقر فوق copy link.

- انتقل إلى المتصفح ثم شغله وتوجه إلى هذا الرابط www.savefrom.net.

- ستلاحظ وجود حقل للكتابة، وتظهر بداخله enter the URL.

- أدخل الرابط الذي نسخته داخل حقل العنوان.

- انقر في النهاية فوق download.

تويتر