نصائح

تشغيل قوائم الاستماع في «ساعة أبل»

يستمع كثير من المستخدمين أثناء ممارستهم الرياضة إلى المواد الصوتية المحببة إليهم. لكن بعضهم يفضل أن يتم الاستماع إلى هذه المواد الصوتية، من خلال «ساعة أبل»، التي تصحبهم في كل مكان، خصوصاً لو تم إعداد قائمة تشغيل كاملة من المواد المفضلة. فإذا كنت ترغب في إعداد قائمة تشغيل مميزة تعمل تلقائياً عبر «ساعة أبل» بمجرد بدء تدريباتك، يمكنك الاستعانة بالخطوات التالية: شغّل تطبيق ساعة «أبل» عبر الهاتف، وتوجه إلى نهاية الجانب الأيسر من الشاشة التي ظهرت، ثم انقر أيقونة «ساعتي» my watch، وبعدها مرر داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى خيار «التدريب» workout وانقره. ومن ثم مرر داخل نافذة التدريب حتى تصل إلى خيار «قوائم التشغيل الخاصة بالتدريب» Workout Playlist وانقره، وبعد ذلك اختر قائمة التشغيل التي تفضلها، وسيتم تشغيل هذه القائمة تلقائياً بمجرد أن تبدأ عملية التدريب، ولن تعمل إذا كنت تستمع لمواد صوتية أخرى.

حفظ شرائح العروض التقديمية بصيغة JPEG

يتيح برنامج العروض التقديمية Power point 2013 إمكانية تحويل إحدى الشرائح إلى صورة وحفظها بصيغة JPEG، بل إنه يتيح حفظ كل شرائح العرض على هيئة صور. فإذا كنت من مستخدمي البرنامج ورغبت في الاستفادة من هذه الميزة، اتبع ما يلي: افتح البرنامج، ثم توجه إلى العرض التقديمي الذي ترغب في تحويل إحدى شرائحه إلى صور، ومن ثم انتقل إلى العمود الوارد في الجانب الأيسر من الصفحة، وانقر فوق الشريحة التي ترغب في حفظها. وبعد ذلك انقر قائمة «ملف» File ومرر داخل القسم الأيسر من النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «الحفظ باسم» Save As وانقر فوقه. وهنا اختر المكان الذي ترغب في حفظ الصورة به. وفي النافذة الجديدة، انقر رأس السهم الذي يشير إلى الأسفل، يمين خيار Save as type، ثم مرر بين الخيارات التي ستظهر، وانقر خيار JPEG، لتظهر أمامك نافذة، انقر داخلها فوق الزر الأوسط الخاص بحفظ هذه الصورة فقط، ومن ثم انقر زر «الحفظ» Save.

إيقاف نوافذ التقييم في «آب ستور»

ينزعج بعض المستخدمين من تلك النوافذ التي تنبثق مراراً وتكراراً داخل التطبيقات، مطالبة إياهم بكتابة مراجعة أو تقييم خاص بالتطبيق عبر متجر «آب ستور»، لذا عملت شركة «أبل» في نظام التشغيل «آي أو إس 11» على مساعدة المستخدم على منع هذه المطالبات عبر الإعدادات الخاصة بتطبيق المتجر وخدمة I TUNES. فإذا كنت من مستخدمي هذا النظام، وتشعر بالضيق من تلك المطالبات اتبع الخطوات الآتية لإيقافها: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» في الهاتف، ومرر داخل نافذة الإعدادات حتى تصل إلى «خدمة وتطبيق» iTunes and App Store، وتبدو الأيقونة الخاصة بها في شكل حرف «A» محاط بدائرة صغيرة، ثم مرر مجددا للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ظهرت حتى تصل إلى خيار «المراجعات والتقييمات في المتجر»In-App Ratings and Reviews، وبعدها حرك المؤشر الموجود بجانب الخيار السابق إلى وضع عدم التشغيل، وذلك بنقله من اليمين إلى اليسار إلى أن يختفي اللون الأخضر.

تويتر