«لينوفو» تطلق مبادرات جديدة لدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي

أبرز مبادرات «لينوفو» يتمثل في دعم تنفيذ استثمارات مراكز ابتكار الذكاء المعزز. من المصدر

أعلنت مجموعة «لينوفو» لمراكز البيانات، أمس، خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي للحوسبة عالية الأداء «سوبركومبيوتنغ 2017»، عن مبادرات جديدة تهدف إلى دعم العملاء في تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحويلها إلى واقع ملموس في شركاتهم لتحقيق قدرات محسنة وزيادة الإنتاجية وتحقيق نتائج تحويلية.

وأفادت المجموعة في بيان، بأن أحد استطلاعات الرأي الذي أجري أخيراً، أظهر أنّ 76% من المشاركين أشاروا إلى أن الذكاء الاصطناعي عنصر أساسي لنجاح استراتيجية عملياتهم، في حين رأى 64% منهم أن التكنولوجيا عنصر أساسي لنمو شركتهم على المدى البعيد.

وأوضحت أنه في الوقت نفسه، من المتوقع ارتفاع حجم البيانات إلى 44 تريليون غيغابايت بحلول عام 2020، مشيرة إلى أن هذه العوامل مجتمعة تعزز الحاجة إلى التعلم العميق وقدرات الاستدلال، التي تقوم على بنية تحتية من الحوسبة عالية الأداء تكون قادرة على معالجة هذه المعلومات وتوليد رؤى ومعطيات جديدة يمكن من خلالها اتخاذ الإجراءات وتطوير الأعمال الرئيسة ودعم جهود التقدم العلمي. وبينت «لينوفو» أن من أبرز مبادراتها يتمثل في دعم تنفيذ استثمارات مراكز ابتكار الذكاء المعزز، حيث إنها تؤسس مجتمعاً من الخبراء العالميين الذين سيساعدون العملاء على تحقيق النشر السريع لأعباء العمل المرتبطة بالذكاء الاصطناعي من خلال الحلول الشاملة والمتكاملة.

وأضافت أن من مبادراتها أيضاً الدخول في شراكة مع باحثين من جامعة ولاية كارولينا الشمالية، وكلية لندن الجامعية للعمل على مشروعات بحثية مهمة مرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية في الزراعة وتطوير فيزياء الجسيمات.

وأكدت «لينوفو» أنها ستمكّن العملاء من تحقيق النجاح في كل خطوة في رحلة الذكاء الاصطناعي، بالاعتماد على مراكز الابتكار وشراكات الصناعة والمنتجات والخدمات التي تدعم العملاء بدءاً من مرحلة النماذج الأولية، وصولاً إلى نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وقال رئيس مجموعة «لينوفو» لمراكز البيانات، كيرك سكوجين، إن «الذكاء الاصطناعي بات اليوم يترك أثراً كبيراً في استراتيجيات الشركات التقليدية وجهود البحث العلمي، حيث يعتبره معظم القادة والمسؤولين من الأولويات الرئيسة للعام المقبل»، لافتاً إلى أنه «للتمكن من الاستفادة الفعلية من الكم الهائل من البيانات المتاحة للشركات اليوم، يجب على العملاء تبني الذكاء الاصطناعي كوسيلة تساعدهم على تحقيق النجاح في مشهد قطاع الأعمال شديد التنافسية اليوم».

 

تويتر