نصائح

طباعة صفحات الـ «ويب» دون إعلانات

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد»، فإن بمقدورك أن تطبع ما ترغب فيه من صفحات الـ«ويب» من دون إعلانات عبر الخطوات التالية: افتح متصفح «سفاري» ثم توجه إلى صفحة الـ«ويب» التي تريد طباعتها، وبعدها انقر «زر القارئ» Reader button عبر المتصفح، والموجود على الجانب الأيسر من شريط العناوين، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل مجموعة من الخطوط الأفقية المتوازية. وعندها ستنتقل إلى «وضع القراءة» Reader mode عبر المتصفح، وهنا توجه إلى نهاية الجانب الأيسر من الشاشة، ثم انقر أيقونة المشاركة التي تبدو في شكل صندوق صغير يعلوه سهم يشير إلى الأعلى، ومن ثم توجه إلى نهاية النافذة الجديدة التي ظهرت، ومرر حتى تصل إلى خيار «الطباعة» Print. وبعد ذلك اضبط خيارات الطباعة التي ترغبها، ثم اختر زر الطباعة مرة أخرى لتطبع المقالة من وضع القراءة، وبهذا تكون خالية من الإعلانات ومن غيرها من عوامل الإزعاج.

تغيير أسماء الجداول عبر «إكسل»

تشير ملفات برنامج «إكسل» دائماً إلى الجداول، لكن وظيفتها في الحقيقة أكبر من ذلك، إذ تعتبر سجلاً للعمل قد يضم جداول عدة معاً.

ووفقاً للبرنامج يطلق على كل جدول اسم sheet، ويأخذ رقماً معيناً بناء على ترتيبه. لكن قد يرغب المستخدم في تمييز هذه الجداول بمسميات أكثر اختلافاً، أو معبرة بشكل أكبر عن محتوى الجدول ليسهل عليه التمييز بينها. فإذا كنت تستخدم برنامج «مايكروسوفت إكسل 2013»Microsoft Excel 2013، ورغبت في إجراء تغييرات على أسماء الجداول، اتبع الخطوات الآتية:

افتح الملف الذي أعددته باستخدام برنامج Microsoft Excel 2013، ثم توجه إلى أسفل النافذة وحدد الجدول الذي ترغب في تغيير مسماه، وعندها انقر فوقه بزر الفأرة الأيمن ثم مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «إعادة التسمية» Rename وانقر فوقه. وبعد ذلك اكتب المسمى الجديد للجدول، ثم انقر فوق زر «الإدخال» Enter.

إيقاف تقارير الرسائل عبر «آي فون»

 

حاولت تطبيقات التراسل الفوري والنصي مساعدة المستخدمين على تجنب الحرج الذي قد يصادفونه، إذا علم الأصدقاء بأنهم شاهدوا رسائلهم وقرؤوها دون أن يتفاعلوا معهم بالرد عليها.

فإذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون إس إي» iPhone SE، وفوجئت بأن هاتفك يرسل إلى الأصدقاء تقارير بقراءة رسائلهم، اتبع الخطوات التالية لتجنب الحرج:

توجه إلى تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقه.

وبعد ذلك مرر داخل النافذة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى خيار «الرسائل» Messages وانقر فوقه.

ومن داخل النافذة الخاصة بالرسائل، مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «إرسال تقارير القراءة» Send Read Receipts.

وعندها قم بتحريك المؤشر المجاور لهذا الخيار إلى وضع إيقاف التشغيل، وذلك بنقل المؤشر من جهة اليمين إلى جهة اليسار واختفاء اللون الأخضر.

تويتر