نصائح

تفعيل Reachability في «آي فون إكس»

سهلت ميزة Reachability أي «سهولة الوصول لكل الملامح»، على مستخدمي هواتف «آي فون» استدعاء النوافذ الشاملة بيد واحدة، من خلال النقر مرتين فوق زر الشاشة الرئيسة. وقد ظهرت هذه الميزة مع سلسلة هواتف «آي فون إكس». فإذا رغبت في تفعيل هذه الميزة اتبع الآتي: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» settings، وانقر فوقه، ثم انتقل إلى فئة «الإعدادات العامة» وانقر فوقها، ومنها انتقل إلى قسم «تسهيل الوصول» Accessibility، وابحث داخله عن خيار Reachability، وبعدها حرك المؤشر المجاور لهذا الخيار إلى وضع التفعيل، عبر نقله من جهة اليسار إلى اليمين. وبعد تفعيل الملمح عد إلى الشاشة الرئيسة، وضع إصبعك عند أسفل نقطة في شاشة الهاتف، تحت «شريط تطبيقات النظام المثبتة» Dock icon bar ثم اسحب للأسفل.

منع ظهور الإعلانات في «غوغل كروم»

يلجأ بعض المستخدمين إلى استخدام الامتدادات التي يتم إلحاقها بمتصفح «غوغل كروم» لحجب الإعلانات. ومن أشهر هذه الامتدادات إضافة Adguard AdBlocker، التي تحجب كل أنواع الإعلانات من جميع صفحات الـ«ويب». فإذا رغبت في إضافتها إلى متصفح «كروم»، اتبع الخطوات التالية: افتح المتصفح عبر الحاسب، ثم توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة فيه، وانقر فوقها، ومن ثم مرر داخل القائمة المنسدلة حتى تصل إلى خيار «المزيد من الأدوات» وانقر فوقه. ومن القائمة المنبثقة انقر خيار «الامتدادات»، ومرر بعدها داخل النافذة التي تظهر حتى تصل إلى نهايتها، ثم انقر خيار «العثور على مزيد من الامتدادات» واكتب اسم الإضافة Adguard AdBlocker داخل حقل البحث الذي سيظهر، ثم انقر زر الإدخال. وبعد أن تظهر الإضافة في نتائج البحث، انقر زر «الإضافة إلى كروم» add to chrome. وداخل النافذة الصغيرة الظاهرة، انقر خيار «أضف الامتداد» add extension.

إعادة إظهار القائمة في Google Sheets

تحتوي القائمة في أعلى نافذة تطبيق Google Sheets على روابط للعديد من الأدوات والإعدادات التي يستعين بها المستخدم في تعديل الجداول. وفوق هذه القائمة يظهر اسم الملف وبعض الخيارات الأخرى، كنقله إلى مكان مختلف عبر تطبيق «غوغل درايف». لكن أحياناً تختفي هذه القائمة لأسباب معينة، ومن ثم يرغب المستخدم في إعادة عرضها. فإذا كنت من مستخدمي تطبيق Google Sheets وتعرضت لهذا الموقف، يمكنك اتباع ما يلي لإعادة إظهار القائمة: توجه إلى الحساب الخاص بك عبر تطبيق «درايف» من خلال الرابط التالي: https:/‏‏/‏‏goo.gl/‏‏AJdPCD، ثم افتح الملف الذي ترغب في إعادة عرض القائمة به، وانقر بعدها فوق رأس السهم الذي يشير إلى الأسفل في أعلى الجانب الأيمن من النافذة، وستلاحظ ظهور القائمة على الفور. كما يمكنك أيضاً النقر فوق مفاتيح Ctrl + Shift + F معاً لإظهار القائمة أو إخفائها مرة أخرى.

وعندها ستتراجع الشاشة الأولى إلى الأسفل وتبدو النوافذ التي ترغبها في النصف العلوي من الشاشة.

تويتر