نصائح

زيادة سعة الموسيقى في «ساعة أبل»

يجد المستخدم أحياناً أن المحتوى الموسيقي أصبح أكبر من القدرة التخزينية في «ساعة أبل 2»، ولذلك إذا كنت تستخدم «ساعة أبل2» العاملة بنظام تشغيل Watch OS3.2.3، فإنه يمكنك التحكم في السعة التخزينية لها عبر تطبيق الساعة على هاتف «آي فون 7 بلس»، وذلك من خلال التوجه إلى «تطبيق الساعة» Watch app عبر الهاتف، ثم النقر فوقه.

تشارك QR code لحساب «تويتر»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «تويتر» عبر نظام «آي أو إس»، ورغبت في تشارك رمز الاستجابة السريعة QR code الخاص بحسابك مع الأصدقاء عبر تغريدات «تويتر»، فإنه يمكنك ذلك من خلال تحديث تطبيق «تويتر» على جهازك إلى أحدث إصداراته أولاً، ثم تشغيله.

توجه بعد ذلك إلى نهاية الشاشة، ثم انقر فوق قائمة me، ثم انقر فوق أيقونة الترس للدخول إلى «الإعدادات».

اختر الآن رمز الاستجابة السريعة QR code، وانقر فوق أيقونة «المشاركة» SHARE.

انقر بعد ذلك فوق الخيار الخاص بـ«تغريدات الصور» Tweet photo، ويمكنك أيضاً أن ترسم فوق الصورة، وإضافة رموز تعبيرية إليها، لإعطائها لمسة شخصية، وذلك عبر النقر فوق الوجه المبتسم الموجود في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة، أو فوق أيقونة القلم لمجاورة له.

بعد الانتهاء انقر على زر «حفظ» SAVE، ثم انقر بعد ذلك فوق زر «تغريد» TWEET الذي سيظهر في وسط الشاشة أسفل الصورة.

منع «واي فاي» من تحديد الموقع

يتعارض ملمح تحديد الموقع في حالات كثيرة مع خصوصية المستخدم من ناحية، ويستنزف بطارية هاتفه من ناحية أخرى، لذلك إذا كنت تستخدم هواتف «سامسونغ جالاكسي أون 5» العاملة بنظام «آندرويد مارشيميلو»، فإنه يمكنك إيقاف مساعدة شبكتي «بلوتوث» و«واي فاي» في تحديد الموقع عبر فتح «مجلد التطبيقات»Apps folder عبر الهاتف، ثم التوجه إلى «الإعدادات» settings، وانقر فوقها.

مرر داخل النافذة حتى تصل إلى «الخصوصية والأمان» Privacy and safety، ثم انقر فوقها، ومن النافذة أمامك، انقر فوق «الموقع» Location.

ابحث عن خيار: «تحسين الدقة» Improve accuracy وانقر فوقه، ثم حرك المؤشر المجاور لخيار: «مسح شبكة واي فاي» Wi-Fi scanning إلى اليسار، لإيقافه عن العمل.

انتقل إلى خيار «مسح شبكة بلوتوث» Bluetooth scanning، وحرك المؤشر المجاور له إلى اليسار لإيقافه عن العمل.

انتقل إلى نهاية الجانب الأيسر من النافذة التي ظهرت أمامك، وانقر مجدداً فوق أيقونة الساعة، ثم مرر للأسفل داخل نافذة الساعة، وانقر فوق «فئة الموسيقى» Music التي تبدو الأيقونة الخاصة بها في شكل نغمة موسيقية.

انقر بعد ذلك فوق زر «حدود السعة التخزينية» Storage Limit، ثم انقر فوق «تخزين» storage أو «الأغنيات» songs، بحسب تفضيلاتك. وبعد ذلك اختر الحد الأقصى من التخزين الذي تستقطعه الأغنيات من ساعتك، إذ ستجد في نهاية النافذة أربعة اختيارات، وهنا ضع علامة التأشير فوق ما ترغبه منها.\

 

تويتر