الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

تفعيل  الحماية في «غوغل بلاي»

يوفر متجر «غوغل بلاي» ملمحاً خاصاً بالحماية يسمى Play protect، يمنح المستخدم قدراً من الدفاع ضد التهديدات المحتملة. ويفترض أن يتم تفعيل هذا الخيار افتراضياً، إلا أن بعض المشكلات التقنية تتسب في تعطيله أحياناً، لذلك إذا كنت من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام Android Marshmallow، ومنها هاتف Samsung Galaxy On5، ورغبت في إعادة تفعيل هذا الملمح، فإنه يمكنك ذلك عبر فتح «غوغل بلاي» عبر الهاتف أولاً، ثم توجه إلى أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، وانقر فوق أيقونة التنقل الرئيسة في التطبيق، التي تبدو في شكل ثلاثة خطوط متوازية مستقيمة.

التحكم بجلسات الركض عبر «ساعة أبل»

يعتمد مستخدمو «ساعة أبل» على ساعاتهم في متابعة تدريبات اللياقة البدنية وممارسة رياضة الركض، إلا أنه قد تعوق مسيرتهم عوائق مؤقتة مثل عبور الشارع، ويفضل المستخدم عندها لو أوقف حساب الوقت الذي قطعه مؤقتاً حتى زوال العارض. والحقيقة أن «ساعة أبل» أتاحت للمستخدمين هذا الأمر، لاسيما لمستخدمي هاتف «آي فون 7 بلس»، إذ يمكنك ضبط هذا الإعداد عبر فتح «تطبيق الساعة» Watch app عبر الهاتف، ثم مرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى شريط القوائم الوارد في نهايتها، وانقر فوق قائمة «ساعتي» My Watch.

مرر مجدداً داخل القائمة الجديدة حتى تصل إلى خيار «التدريب» Workout ثم انقر فوقه، ثم داخل النافذة الجديدة ابحث عن خيار «الإيقاف التلقائي للركض» Running Auto Pause، وهنا حرك المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع التشغيل، وبموجب تفعيل هذا الخيار سيتم إيقاف حساب تدريبات الجري في الخارج أو الداخل تلقائياً عندما تتوقف عن الحركة، ويتم استئنافها عندما تبدأ الحركة ثانية.

الإعداد التلقائي لهواتف «آي أو إس 11»

من الملامح المميزة، التي أضافها نظام التشغيل «آي أو إس 11» iOS 11 إلى ميزاته العديدة ميزة الإعداد التلقائي، وتعني هذه الميزة أن المستخدم لن يقتطع من وقته الكثير ليعرّف جهازه الجديد، بتفضيلاته وكلمات السر الخاصة بالخدمات السحابية ومزامنة بياناته وما شابه، إذ يمكنه ذلك عبر تقريب الجهاز الجديد من جهازه القادم العامل بنظام التشغيل «آي أو إس 11»، ومتصل بحساب المستخدم عبر خدمة «آي كلاود» السحابية، ويمكن القيام بهذه المهمة عبر تشغيل جهاز «آي باد» أو «آي فون» الجديد، ثم انقر فوق زر الصفحة الرئيسة Home button لتبدأ عملية «الإعداد» setup.

ستظهر أمامك نافذة صغيرة خاصة بإعداد الهاتف الجديد، وهنا انقر فوق خيار «الاستمرار» Continue الموجود في نهايتها.

استخدم كاميرا جهازك الجديد في المسح الضوئي للكود الذي سيظهر عبر «آي فون» أو الـ«آي باد» الآخر، ثم أدخل رمز المرور Passcode من جهازك القديم الذي قمت بعملية إعداده سابقاً، واستمر في مواصلة عملية الإعداد عبر الشاشات التي ستظهر أمامك على الجهاز الجديد.

مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى خيار «الحماية» Play Protect ثم انقر فوقه، ومرر بعد ذلك للأسفل مجدداً داخل النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى خيار «مسح الجهاز للحماية من التهديدات الأمنية» Scan device for security threats، وهنا حرك المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع «تشغيل» عبر نقله من الجانب الأيسر إلى الأيمن.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة