الإمارات اليوم

«جيمالتو» تطلق منصة أمنية جديدة لحماية البيانات عند الطلب في أي مكان

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أعلنت شركة «جيمالتو» العاملة في مجال الأمن الرقمي، أمس، تدشين منصتها الأمنية لحماية البيانات عند الطلب SafeNet، موضحة أنها عبارة عن منصة مركزية لخدمات السحابة الحاسوبية، مخصصة للشركات من أجل حماية البيانات والوفاء بمتطلبات الامتثال وإدارة أمن جميع معلوماتهم الحساسة في أي مكان وزمان بسهولة.

وذكرت الشركة، في بيان، أنه مع التحديات التي تواجهها الشركات بسبب التكاليف والتعقيدات اللازمة لحماية البيانات عبر البنى التحتية المتباينة لتقنية المعلومات والبيئات السحابية المختلطة، فإن المنصة الجديدة تساعد في حل هذه المشكلات من خلال منصة واحدة توفر خدمات أمنية لحماية البيانات، تتكامل بسهولة مع أنظمة تقنية المعلومات وأدوات «DevOps» والخدمات السحابية القائمة والمستخدمة بغرض حماية البيانات التي يتم إنشاؤها أو الوصول إليها أو تخزينها.

وأفادت بأن منصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet تتيح خدمة حماية البيانات على مستوى المؤسسات للشركات بمختلف أحجامها، بدءاً من الأصغر وحتى الأكبر حجماً. كما يمكن للشركات أن تنشر وسائل حماية البيانات لتأمين المعلومات الحساسة في أي بيئة عند الطلب على نحو أكثر فعالية وسرعة من حيث الكلفة، من دون الحاجة إلى شراء أجهزة أو برمجيات لتهيئتها أو إدارتها، حيث إن ما عليها سوى الدفع مقابل الاستخدام.

وبينت «جيمالتو» أن سوق منصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet تعمل على توسيع محفظتها الخاصة بالخدمات الأمنية لتشمل: وحدة تأمين الأجهزة عند الطلب، بحيث تُقدم حماية للمعاملات والهويات والتطبيقات من خلال تأمين مفاتيح التشفير، وإتاحة خدمات التشفير وفك التشفير، فضلاً عن خدمات المصادقة والتوقيع الرقمي.

وأضافت أنه من الخدمات الأخرى، هو وسيط مفاتيح عند الطلب، والذي يمكن المستخدم من التحكم في المفاتيح ليوفر له آلية تحكّم بسيطة وآمنة، بين الأمن الذي تُسيطر عليه مؤسسته، وخدمة «SaaS»، وموردي الخدمات السحابية مثل «Salesforce»، كما أن هناك أيضا خدمات إدارة المفاتيح عند الطلب، التي توفر آلية مركزية لإدارة مفاتيح التشفير طوال دورة حياتها الكاملة، وتدعم خدمات بروتوكول التشغيل البيني لإدارة المفاتيح، وتعمل وسيطاً رئيساً للمؤسسات التي توسع سياساتها الأمنية لتشمل بيئاتها السحابية المتعددة من خلال ميزة «استخدام المفتاح الخاص بك في العمل BYOK».

وأشارت الشركة إلى أن منصتها الجديدة صُممت خصيصاً للعمل مع العديد من منتجات تقنية المعلومات الأكثر استخداماً على نطاق واسع وشركات التقنية مثل Amazon Web Services وDell EMC وGoogle وIBM وMicrosoft وNetApp وHuawei و Oracle وSalesforce.

وقال المدير العام لبلاد المشرق العربي والسعودية ومدير الهوية وحماية البيانات في «جيمالتو»، أحمد عبدالله، إن «منصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet تُبسط عمليات أمن البيانات من خلال خفض كلفة الملكية، والحد من فترات النشر، فضلاً عن التخلص من الحاجة إلى إدارة حلول متعددة».

وأضاف عبدالله أن «نموذج المنصة المحايد للسحابة الحاسوبية يوفر السرعة والخفة والمرونة للمستخدمين، حتى يتمكنوا من نشر خدمات أمن البيانات التي يحتاجون إليها في غضون دقائق، مع خيار الأسعار المرن القائم على الدفع حسب الاستخدام».

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة