الإمارات اليوم

هندي زائر أول المشترين.. والهاتف الجديد يتوافر بسعر يبدأ من 4099 درهماً

طوابير في اليوم الأول من طرح «آي فون إكس»

:
  • أحمد الشربيني ـــ دبي
  • الإقبال على الهاتف الجديد يفوق بنسب كبيرة الطلب على حجز وشراء «آي فون 8». تصوير: أشوك فيرما

شهدت متاجر «شركة أبل الأميركية»، في أسواق الدولة، أمس، ازدحاماً وطوابير انتظار طويلة، في اليوم الأول للطرح الرسمي لهاتفها الجديد «آي فون إكس» أو «آي فون 10».

ورصدت «الإمارات اليوم» في جولة ميدانية لها، إقبالاً من مقيمين وسياح من دول خليجية وعربية وآسيوية، على شراء الهاتف الجديد، الذي تم حجزه مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني لشركة «أبل»، في وقت شهدت فيه متاجر التجزئة للإلكترونيات إقبالاً لاستعراض الهاتف ومزاياه الجديدة.

مواصفات «آي فون إكس»

يتوافر هاتف «آي فون إكس» أو «آي فون 10» في أسواق الدولة بسعتين للذاكرة، الأولى سعة 64 غيغابايت بسعر 4099 درهماً، والثاني بسعة 256 غيغابايت بسعر يبلغ 4729 درهماً.

ويتضمن الهاتف شاشة عرض بقياس 5.8 بوصات، ويأتي بتصميم من الزجاج بإطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتقنيات مقاومة المياه والغبار. ويدعم الهاتف ميزات الشحن اللاسلكي والسريع، ويتيح التعرف إلى بصمة الوجه، ويأتي بكاميرا بقوة 12 ميغابيكسل مزدوجة، بإطار واسع، كما أنه يدعم التصوير البطيء للفيديو، والتصوير بتقنية «فور كيه».

وقال مسؤولان في شركتي تجارة إلكترونيات، إن الإقبال على الهاتف الجديد يفوق بنسب كبيرة الطلب على حجز وشراء الإصدار السابق «آي فون 8»، الذي تم طرحه بداية أكتوبر الماضي، مرجعين ذلك إلى ما يحمله الهاتف الجديد من مواصفات تقنية تفوق «آي فون 8».

أول المشترين

وقال أول المشترين من متجر «أبل» في مركز تسوق «دبي مول»، بينكاش جيسواني، لـ«الإمارات اليوم»، إنه في زيارة لدبي من الهند، مؤكداً أنه حرص على حجز الهاتف، وتسلمه من المتجر الإقليمي في دبي.

ولفت إلى أنه حرص على الحضور مبكراً قبل الساعة الثامنة صباحاً، مع العلم أن منافذ بيع التجزئة تفتح أبوابها للمتسوقين الساعة الـ10 صباحاً، ليكون أول المشترين لجهازين من الهاتف الجديد.

وأوضح أنه فضل شراء هذا الإصدار من «آي فون»، نظراً لتصميمه بشكل مختلف عن الإصدارات السابقة، سواء من حيث الشكل أو التقنيات المتوافرة فيه، مقارنة بالهاتف «آي فون 8».

بدوره، قال المستهلك، أميت جوبال، إنه اضطر للانتظار في طابور طويل، لفترة جاوزت الخمس ساعات، قبل إطلاق عملية البيع الرسمي، ليكون ثاني المشترين للجهاز الجديد «آي فون إكس».

وذكر جوبال أنه من جنوب إفريقيا ويقيم في دبي، وفضل حجز الهاتف مسبقاً، وشراءه من المركز الإقليمي لشركة «أبل» في دبي.

إقبال قوي

من جهته، قال نائب الرئيس المساعد في شركة «جاكيس» لتجارة الإلكترونيات، ماهيش شوتراني، إن منافذ البيع شهدت أمس معدلات شراء قوية على الهاتف الجديد «آي فون إكس»، مع الطرح الرسمي له في أسواق دولة الإمارات.

وأكد شوتراني أن الطلب والحجوزات للهاتف الجديد تخطت بنسب كبيرة مثيلاتها على الإصدار السابق «آي فون 8»، وذلك مع تفضيل عدد كبير من المستهلكين الترقب والانتظار لشراء الهاتف الجديد، مشيراً إلى احتواء «آي فون إكس» على تقنيات متقدمة تفوق الإصدارات السابقة من هواتف «آي فون»، ومن أبرزها التعرف إلى بصمة الوجه للمستخدمين.

وكشف أن الشركة ستضطر لطلب مخزون جديد من الهاتف خلال اليومين المقبلين، مع تزايد الحجوزات والشراء خلال اليوم الأول من طرحه، على الرغم من كون سعره يعتبر الأعلى بين هواتف «آي فون».

في السياق نفسه، أرجع مدير ورئيس قنوات التجزئة في شركة «جمبو» للإلكترونيات، نديم خان زاده، الإقبال على هاتف «آي فون إكس» مقارنة بالإصدار «آي فون 8»، إلى أن الهاتف الجديد يختلف بشكل كبير في التصميم والتقنيات المتوافرة.

مواد ذات علاقة