الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

استبعاد الصور من النسخ الاحتياطي   لـ «واتس أب»

 يفكر كثير من مستخدمي تطبيق «واتس أب» في الاحتفاظ بالمحتوى المهم في التطبيق نسخةً احتياطيةً عبر تطبيق «غوغل درايف» السحابي، غير أنهم يفاجأون بأن «واتس أب» يسمح فقط باستبعاد محتوى الفيديو من ملفات النسخ الاحتياطية، ولا يسمح باستبعاد الصور، ومع ذلك يمكن استبعادها باتباع الخطوات التالية:

افتح «تطبيق مستكشف الملفات» File Explorer app عبر الهاتف، ثم مرر داخل الذاكرة الداخلية حتى تصل إلى مجلد WhatsApp، ومن ثم غيّر تسمية مجلد media لأي اسم آخر. كما يمكنك كحل بديل أن تعيد تسمية مجلد «صور (واتس أب)» WhatsApp Images الموجود تحت فئة «الوسائط» Media لإخراج الصور والإبقاء على الرسائل الصوتية.

وبعد ذلك افتح تطبيق «واتس أب»، ثم توجه إلى إعدادات التطبيق، وانتقل منها إلى «المحادثات» Chats ثم إلى خيار «النسخ الاحتياطي للمحادثات» Chat Backup، وعندها انقر خيار Backup، ثم تأكد من أن خيار الفيديو ليس مشمولا، بإزالة علامة التأشير المجاورة له.

تشغيل «الكشاف» في «غالاكسي ون 5»

 

يعد ضوء «الكشاف» flashlight أحد الملامح البارزة التي تحاول نظم التشغيل المختلفة تضمينها ضمن الملامح الأساسية في النظام. غير أن مستخدمي هواتف «غالاكسي ون 5» Galaxy On5 لا يجدون الملمح الخاص بالكشاف، ويعتقدون أنه غير موجود، وذلك لأنه موجود في قسم آخر غير معتاد، وهو «قائمة التنبيهات» Notifications menu. فإذا كنت من مستخدمي هذا النوع من الهواتف، فبإمكانك الوصول لهذا الملمح من خلال ما يلي: مرر بإصبعك من أعلى شاشة الهاتف إلى الأسفل حتى تصل إلى «نافذة التنبيهات» Notifications window، ثم توجه إلى أعلى الجانب الأيمن من النافذة التي ظهرت، وانقر فوق رأس السهم الذي يشير إلى الأسفل، لتظهر نافذة جديدة مليئة بالأيقونات، مرر داخلها حتى تصل إلى الأيقونة التي تحمل شكل كشاف إضاءة وانقرها، وبعد الانتهاء من استخدام الكشاف، عد مرة أخرى إلى القائمة السابقة، وانقر فوق الأيقونة نفسها مجدداً لغلق الكشاف.

مواد ذات علاقة