الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

تعطيل شريط مشاركة الموضوعات

يحرص أصحاب المواقع على نشر الشريط الجانبي الذي يحمل أزرار مشاركة الموضوعات المنشورة عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ورغم أهمية هذا الشريط وفائدته الكبيرة للقائمين على الموقع، إلا أن وجوده قد يزعج البعض، فإذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا»، فإن بمقدورك إيقاف ظهور هذا الشريط عبر الخطوات التالية: افتح المتصفح وتوجه إلى قائمة التحكم الرئيسة فيه، ثم انقر فوقها، وبعدها مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings، وانقر فوقه. ومن ثم مرر داخل الجانب الأيسر من النافذة الجديدة حتى تصل إلى قسم «المواقع» websites وانقر فوقه، وعندها انتقل إلى الجانب الأيمن من الصفحة وابحث عن «قسم جافا» java script، وهنا انقر داخل الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار «السماح لكل المواقع بتشغيل (جافا)» ALLOW ALL SITES TO RUN JAVA SCRIPT حتى تقوم بإزالة علامة التأشير منها، وتبدو خالية من اللون الأزرق.

إيقاف رسالة التوصية باستخدام «فايرفوكس»

ترسل المتصفحات إلى مستخدميها بين الحين والآخر رسائل تذكرهم بأنها ليست المتصفح الافتراضي لأجهزتهم، ومن ثم ينتبه المستخدم لذلك، ويقوم بجعل المتصفح صاحب الرسالة هو متصفحه الافتراضي. لكن في أحيان أخرى تتكرر هذه الرسالة مع كل استخدام للمتصفح، ما يشعر المستخدم بالضجر. ويحدث هذا الأمر بشكل دائم مع «فايرفوكس»، فإذا كنت من مستخدمي هذا المتصفح ولا ترغب في ظهور رسالة التوصية يمكنك اتباع الآتي:

بعد فتح المتصفح، توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة، وانقرها، ثم توجه إلى خيار «البدائل» options، وانقر القسم الخاص بالخيارات العامة، وتجده ضمن القائمة الجانبية الظاهرة يسار الصفحة، ومن ثم توجه إلى القسم الأول في القائمة الواردة أعلى الصفحة، وهو قسم «إبدأ» Startup، وعندها أزل علامة التأشير من المربع الصغير المجاور لخيار «راجع دوما ما إذا كان (فيرفوكس) هو متصفحك الافتراضي» Always check if Firefox is your default browser.

الوصول بشاشة «نوت 8» إلى دقة أعلى

تتميز هواتف «غالكسي نوت 8 سكرين» بشاشة عالية الدقة، حيث تصل دقتها إلى (2k)، لكن «سامسونغ» تقدمها للمستخدم بعد خفض قدرتها، للحفاظ على عمر البطارية. ويعني هذا أن المستخدم لا يحصل على كل الإمكانات التي تتيحها الشاشة. فإذا رغبت في الحصول على أعلى إمكانات الشاشة، اتبع ما يلي: اسحب شريط التنبيهات من أعلى شاشة الهاتف، ثم توجه إلى تطبيق «الإعدادات» settings، ومرر داخل النافذة التي ظهرت حتى تصل إلى خيار «الشاشة» display ثم انقره، وبعد ذلك مرر مجدداً داخل النافذة الخاصة بالشاشة حتى تصل إلى خيار screen resolution وانقره، لتلاحظ داخل النافذة الجديدة التي ظهرت وجود مؤشر ممتد من أقصى اليمين لأقصى اليسار، كما ستلاحظ أن الضبط الافتراضي لهذا المؤشر عند نقطة المنتصف، وهنا حرّك المؤشر حتى يصل إلى أقصى الجانب الأيمن من الشاشة عند مستوى الدقة WQHD+ 2.560 x 1.440، ثم انقر زر التنفيذ apply.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة