الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي - الإمارات اليوم

حلّ مشكلة حفظ الصور بصيغة WEBP

أحياناً ترغب في حفظ صورة أثناء تصفح الـ«ويب» عبر متصفح «كروم»، فتنقر فوقها بزر الفأرة الأيمن، ثم تحفظها بالاعتماد على خيار الحفظ SAVE IMAGE AS، لكن تفاجأ بأن الصورة غير قابلة للفتح، وذلك لأنها تنتمي للصور التي تم إعدادها بصيغة WEBP. إلا أن حل المشكلة قد يكون بالاعتماد على متصفح آخر في حفظ الصورة، مثل «فايرفوكس»، وذلك باتباع ما يلي: انقر زر CONTROL والمفتاح الذي يحمل حرف (l) معاً، وذلك لنسخ العنوان الخاص بالصورة الموجود في شريط عناوين متصفح «كروم»، ثم افتح «فايرفوكس» وتوجه إلى شريط العناوين، ومن ثم ألصق العنوان الجديد محل العنوان الموجود في شريط العناوين url. وعندما تظهر صفحة الصورة نفسها، توجه إلى الصورة وانقر فوقها بزر الفأرة الأيمن. ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر انقر خيار «حفظ الصورة» SAVE IMAGE AS. ومن نافذة الحفظ اختر اسماً للصورة، ثم اختر الصيغة التي ترغب في حفظها بها بحسب الاختيارات المتاحة.


ممارسة لعبة «تيريكس» عبر «كروم»

مع طرح إصدار «كروم كناري» عام 2014، قدمت شركة «غوغل» لمستخدميها لعبة الديناصور «تيريكس» للترفيه عنهم عند فقدان اتصالهم بالإنترنت أثناء التصفح. لكنّ كثيراً من المستخدمين مارس اللعبة بشغف ووصل فيها إلى مستويات أعلى، غير أن عودة الاتصال بالـ«ويب» كانت تقطع عليهم هذا الشغف. فإذا كنت من مستخدمي متصفح «كروم» وتفضل ممارسة هذه اللعبة، اتبع الآتي: افتح المتصفح، ثم انتقل إلى شريط العناوين URL، وبعدها أزل العنوان الموجود في شريط العناوين ADDRESS BAR ثم أدخل إليه عبارة «about:dino»، وانقر زر الإدخال. كما يمكنك أن تضع عبارة «chrome:dino» داخل شريط العناوين بدلاً من العبارة السابقة، ثم تنقر زر الإدخال. وعلى الفور ستظهر لعبة الديناصور الشهيرة في شاشة أكبر وبشكل أوضح، وتستطيع ممارستها حتى في وجود اتصال الإنترنت كما تشاء. وهنا لاحظ أنه يمكنك ممارسة اللعبة على هذا النحو، سواء كنت من مستخدمي إصدار «كروم» المخصص للحاسب أو الهاتف.


العودة لحسابات «تويتر» المحظورة

تتيح شبكات التواصل الاجتماعي لمستخدميها حظر مستخدمين لا يرغبون فيهم. كما تتيح التراجع عن قرار الحظر. فإذا كنت من مستخدمي شبكة «تويتر»، ورغبت في رفع حظر سبق لك فرضه على بعض الحسابات، يمكنك ذلك باتباع الخطوات الآتية: افتح موقع «تويتر» عبر الحاسب، ثم انقر أيقونة الملف الشخصي الخاصة بحسابك، ومرر للأسفل داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «الإعدادات والخصوصية» وانقر فوقه، وبعدها مرر داخل القائمة الواردة يسار الصفحة حتى تصل إلى قسم «الحسابات المحظورة» BLOCKED ACCOUNTS وانقر فوقه، لتظهر صفحة جديدة تضم الحسابات التي سبق لك حظرها، وهنا ابحث عن الحساب الذي ترغب في رفع الحظر عنه، ثم توجه إلى النقاط الثلاث الرأسية الظاهرة بجوار كلمة «محظور» BLOCKED وانقر فوقها، وعندها ستظهر نافذة جديدة، انقر فوق الخيار الأول منها الخاص بـ«رفع الحظر» UNBLOCK.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة