الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

استعادة قائمة الملفات المستخدمة حديثاً

يعتمد المستخدم أحياناً على قائمة الملفات الحديثة الموجودة في قائمة ابدأ بنظام التشغيل «ويندوز 7». غير أنه يتفاجأ أحياناً باختفاء هذه القائمة. فإذا تعرضت لهذه المشكلة، ورغبت في إضافة قائمة الملفات المستخدمة حديثاً إلى قائمة ابدأ، فاتبع ما يلي: انقر قائمة «ابدأ» start لفتحها، ثم انقر بزر الفأرة الأيمن أي مساحة فارغة، ومن قائمة السياق التي ستظهر، انقر خيار «الخصائص» properties، ثم انقر قائمة start menu. وبعدها انتقل إلى فئة «الخصوصية» privacy، ثم ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار «تخزين وعرض المواد المفتوحة حديثاً في قائمة ابدأ وشريط المهام» store and display recently opened items in the start menu and the task bar، ومن ثم انقر خيار «التعديل» Customize ومرر داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى خيار «الموضوعات الحديثة» Recent Items وضع علامة التأشير بالمربع الصغير المجاور له، ثم انقر زر «الموافقة» ok.

عرض التطبيقات بكامل حجم شاشة «نوت 8»

يتمتع هاتف «غالاكسي نوت 8» بشاشة من قياس 6.3 بوصات، ومن ثم فهي تتسم بالطول والعرض المتميزين لدرجة أن بعض التطبيقات لا تستخدم الشاشة بأكملها. ومن ثم يلاحظ المستخدم ظهور شرائط سوداء في الأعلى والأسفل عندما يشغل التطبيقات. فإذا كنت من مستخدمي هذا النوع من الهواتف ومررت بتجربة مشابهة، اتبع الخطوات الآتية لتفعيل وضع عرض التطبيقات بكامل حجم الشاشة: اسحب شريط التنبيهات من أعلى شاشة الهاتف، ثم توجه إلى تطبيق «الإعدادات» settings الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ومرر داخل النافذة التي ظهرت حتى تصل إلى خيار «الشاشة» display، وانقره، وبعد ذلك مرر مجدداً داخل النافذة الخاصة بالشاشة حتى تصل إلى خيار «عرض التطبيقات بكامل حجم الشاشة» full screen apps، وهنا ابحث عن التطبيق الذي ترغب في عرضه بكامل حجم الشاشة، ثم حرّك المؤشر المجاور له إلى اليمين.

تحرير الفيديو الخاص بتسجيل الشاشة

يحتاج المستخدم، أحياناً، إلى تسجيل ما يحدث عبر شاشة الهاتف بالصوت والصورة لتوثيق مستوى أدائه للعبة ما، أو شرح بعض التطبيقات تفصيلياً. فإذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 11»، فإن بإمكانك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بتسجيل الشاشة عبر ملمح جديد، يتيح للمستخدم التعديل في الفيديو، وذلك باتباع الخطوات التالية: افتح تطبيق الصور في الجهاز، ثم انقر الفيديو الذي سجلته، ثم انقر «زر التحرير» edit button في نهاية النافذة وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ثلاثة خطوط أفقية تتوسطها دوائر، وعندها انقر مع التثبيت فوق أيٍّ من السهمين اللذين يشيران إلى اليسار واليمين في نهاية النافذة التي ستظهر، وبعد أن تجري ما ترغب من تعديلات على الفيديو، يمكنك استعراضه عبر نقر زر «التشغيل» PLAY، ثم انقر في النهاية فوق زر «الإتمام» DONE. والآن انقر فوق زر «الحفظ كمقطع جديد» Save as New Clip، ليتم حفظ الفيديو المعدل كمقطع جديد.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة