الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

إدراج صف جديد في «جداول البيانات»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق Google Sheets، فإنه يمكنك إدخال صفوف جديدة أعلى أو أسفل الصفوف الموجودة في جداول البيانات، باتباع الخطوات التالية:

توجه إلى موقع تطبيق «غوغل درايف» على الـ«ويب» عبر الرابط: https:/‏/‏drive.google.com/‏drive/‏my-drive، ثم افتح «جدول البيانات» spreadsheet الذي ترغب في إضافة صف جديد إليه، ومن ثم توجه إلى الجانب الأيسر من الشاشة، ومرر للأسفل داخل العمود الأول من الجدول الخاص بالأرقام حتى تصل إلى رقم الصف الذي ترغب في إضافة صف جديد أعلاه أو أسفله، وقم بتحديده، وبعد ذلك انتقل إلى قائمة الإدراج الموجودة في أعلى النافذة ضمن شريط القوائم، وانقر فوقها. ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر، انقر خيار «الصف الأعلى» Row above، وذلك إذا أردت إدخال الصف الجديد أعلى الصف الذي سبق تحديده، أو انقر خيار «الصف السفلي» Row below لو كنت ترغب في أن تدخل الصف الجديد أسفل الصف السابق تحديده.

الوصول اللحظي للقطات الشاشة

يتيح نظام التشغيل «آي أو إس 11»، تسهيل الوصول إلى لقطات الشاشة، بحيث يتمكن المستخدم من العثور عليها بعد تصويرها مباشرة دون البحث عنها ضمن ألبوم الصور، ومن ثم يستطيع أن يجري عليها ما يرغب من تغييرات قبل استقرارها في مكانها النهائي. فإذا كنت من مستخدمي هذا النظام ورغبت في الوصول بسرعة للقطات الشاشة عبر أجهزة «آي باد»، اتباع الخطوات الآتية: توجه إلى الشاشة التي ترغب في التقاط صورة لها، وقم بأخذ لقطة للشاشة، ثم انقر فوق المربع الصغير الخاص بملمح «صورة داخل صورة» picture-in-picture، ويظهر في نهاية الجانب الأيمن من شاشة الجهاز فور التقاط الصورة. وإذا التقط أكثر من لقطة للشاشة، ستجدها جميعاً داخل ما يعرف بـ«درج الصور المتداخلة» PiP drawer، ويمكنك التبديل بينها عندما تضيف العلامات إليها. وهنا لاحظ أن مدة التعامل مع صور الشاشة على هذا النحو اللحظي لن تزيد على خمس ثوان بعد التقاط الصورة، لأنها بعد ذلك ستختفي وتنتقل إلى تطبيق الصور.

تشارك QR code الخاص بـ «تويتر»

أضاف تطبيق «تويتر» الخاص بالأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس» مزايا الجديدة، كالتغريد بالصور المتحركة ومتابعة الحسابات باستخدام المسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة QR code. لذا إذا كنت من مستخدمي التطبيق ورغبت في مشاركة QR code الخاص بحسابك مع الآخرين بعيداً عن تطبيق «تويتر» ومن خلال التطبيقات الأخرى، اتبع ما يلي: حدث تطبيق «تويتر» إلى أحدث إصداراته، وشغله، ثم توجه إلى نهاية الشاشة وانقر فوق قائمة me، وبعدها انقر فوق أيقونة الترس للدخول إلى الإعدادات لتظهر قائمة في أسفل الشاشة، اختر منها QR code، ثم انقر أيقونة «المشاركة» SHARE الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة. والآن مرر للأسفل داخل النافذة الظاهرة في نهاية الشاشة حتى تصل إلى خيار المشاركة من خلال SHARE VIA، ثم انقر فوقه. وهنا اختر الوسيط الذي ترغب في تشارك الكود من خلاله، كالبريد الإلكتروني أو تطبيق الرسائل أو «فيس بوك» وغيرها.

مواد ذات علاقة