الإمارات اليوم

«إنفور» تدمج منصتها للذكاء الاصطناعي مع تطبيق للموارد البشرية

:
  • دبي ـــ الإمارات اليوم

أعلنت شركة «إنفور» Infor، المتخصصة في تطوير حلول تطبيقات الأعمال بالحوسبة السحابية، أمس، عن دمج منصة Infor Coleman للذكاء الاصطناعي، التي صممت خصيصاً للشركات، مع تطبيق Infor Talent Science للموارد البشرية، الذي يساعد في تطوير الملفات الشخصية بناءً على الوظيفة.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن التطبيق يعد حلاً سحابياً جيداً لتحليل البيانات التنبؤية للموارد البشرية Predictive Talent Analytics، حيث يساعد في وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، كما يساعد إدارات الموارد البشرية في الوصول إلى أهدافها المؤسسية.

وأضافت أن Infor Talent Science كان سبّاقاً في تطبيق مفهوم الاعتماد على تقييم موحّد لكامل قاعدة البيانات بهدف إنتاج ملفات شخصية لتقييم الأداء، وذلك اعتماداً على تنبؤات مرتبطة بوظيفة ودور الشخص في المؤسسة.

وبينت «إنفور» أن التطبيق يعمل، من خلال تحليل كم كبير من بيانات الأداء الوظيفي والسلوكيات، على توفير معطيات يمكن تفصيلها على شكل نماذج تنبؤية تسمح للمؤسسات باختيار الكفاءات المناسبة والاحتفاظ بها وتطويرها، وذلك على مدار حياة الموظف العملية، مشيرة إلى أن من شأن التطبيق مع مرور الوقت النهوض بكامل المؤسسة وأعمالها.

وذكرت أنه يمكن لتطبيق Infor Talent Science الاستفادة من منصة Coleman، وما توفره من إمكانات في ميدان الذكاء الاصطناعي، للوصول إلى الحد الأقصى من مزايا إنشاء الملفات الشخصية التنبؤية.

وقال المدير العام لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا لدى الشركة، طارق تامان، إن «الشركة نجحت سابقاً في أن تثبت أن مفهوم التقييم الموحّد يوفر ميزة استراتيجية مهمة للمؤسسات اليوم، حيث يمكّن هذا المفهوم العاملين في حقل الموارد البشرية من النظر إلى مسألتي تحصيل المواهب وإدارتها من خلال عدسة واحدة»، مضيفاً: «أما الآن فإن الشركة تستعين بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى التنبؤية لملفات مستوى الأداء الشخصية». وأفاد تامان بأن «من شأن منصة Coleman أن تعزز من أداء تطبيق Infor Talent Science على مستويات عدة، أبرزها يتمثل في استفادة منصة Coleman من تقنيات تعلّم الآلات لتعزيز النماذج التنبؤية المستخدمة في نظام إنشاء ملفات مستوى الأداء الشخصية، كما أنه عوضاً عن إنشاء تقارير مستوى الأداء اعتماداً على مصادر البيانات من داخل المؤسسة فقط، يمكن

لـColeman الاستفادة من المعلومات المتوافرة عن الملايين من الباحثين عن عمل ضمن قاعدة بيانات Infor Talent Science، ما يمكنها من إنشاء نماذج أكثر تواؤماً مع واقع القوة العاملة حول العالم».

وذكر أنه «من ناحية أخرى، يستفيد تطبيق Infor Talent Science من منصة Coleman في إنشاء نظام معزز من شأنه أن يزيد من دقة النماذج التنبؤية ويرفع من سوية اعتماديتها».ولفت تامان إلى أنه «فيما لو أفرز النظام استراتيجية معينة لرفع مستوى الاعتمادية، (ما سيؤدي بدوره إلى رفع سوية الكفاءات التي يتم توظيفها)، فستعمل المنصة على تعديل النموذج التنبؤي ديناميكياً، ما يزيد من كفاءة النظام ككل».

مواد ذات علاقة