الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

إيقاف رنين المكالمات في «ساعة أبل»

تتيح شركة «أبل» لمستخدمي ساعاتها مزايا عدة تمكنهم من التحكم في الهواتف. ومن ذلك التحكم في تطبيق الاتصال في الهاتف. غير أن بعض المستخدمين يشعرون أحياناً بضجيج يتسبب فيه رنين الاتصال على الهاتف الصادر من الساعة، ويشعرون أن ملمح «الاهتزاز» كاف لتنبيهم للمكالمات. لذلك، إذا كنت ممن يستخدمون هواتف iPhone 7 Plus، فإنه يمكنك التحكم في «ساعة أبل» التي تستخدم إصدار نظام التشغيلWatchOS 3.2.3، ومنعها من إصدار الرنين، باتباع الآتي: شغل تطبيق الساعة عبر الهاتف، ثم مرر حتى تصل إلى نهاية الجانب الأيسر من النافذة، وانقر فوق أيقونة «ساعتي» MY WATCH، ثم مرر للأسفل داخل نافذة الساعة، حتى تصل إلى تطبيق «الهاتف» Phone، وانقر فوقه. وبعدها توجه إلى قسم «الرنين» Ringtone، ومنه إلى خيار «الصوت» SOUND، ثم حرك المؤشر الموجود بجانب خيار «الصوت» إلى اليسار، حتى يختفي اللون الأخضر، ويتم غلق الصوت.

تفعيل «النقرة الواحدة» في «مارشمللو»

يعتمد معظم مستخدمي نظام تشغيل «أندرويد» على استخدام الأزرار، التي تظهر على الشاشة في القيام بالإجراءات التي يرغبونها عبر التطبيقات المختلفة. وقد يحتاج البعض إلى خطوة أبعد من ذلك لتسهيل التعامل عبر الهاتف، مثل تفعيل «وضعية النقرة الواحدة» Single-tap mode، للتعامل مع الرد على مكالمات الهاتف أو رفضها، أو إنهاء دقات المنبه. فإذا كنت تمتلك هاتفاً يعمل بنظام «أندرويد مارشمللو» Android marshmallow، وترغب في تفعيل هذا الملمح، يمكنك التوجه إلى «الإعدادات» SETTINGS في الهاتف والنقر فوقها، وبعد ذلك مرر داخل نافذة «الإعدادات» التي ظهرت، حتى تصل إلى فئة «تسهيل الوصول» Accessibility، ثم انقر فوقها، ومن ثم مرر مجدداً للأسفل داخل نافذة «تسهيل الوصول»، حتى تصل إلى «وضعية الزر الواحد» Single tap mode. وهنا حرك المؤشر الموجود بجانب الخيار السابق إلى وضع «تشغيل» عبر نقله من اليسار إلى اليمين.

تحسين نتائج البحث عبر «تويتر»

يتيح موقع التدوينات «تويتر» لمستخدميه إمكانية البحث عن التغريدات والصور والحسابات، ويتيح لهم بعد ذلك تصفية نتائج البحث بحسب رغبتهم واهتمامهم. لكن طريقة البحث عبر الـ«ويب» تختلف إلى حد ما عن البحث عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة. لذلك، إذا كنت تستخدم تطبيق «تويتر» عبر أجهزة «آي أو إس»، فإنه يمكن الاستفادة من نتائج البحث عبر فتح التطبيق أولاً، ثم النقر فوق الفئة الخاصة بـ«الاستكشاف» Explore، وبعدها توجه إلى «حقل البحث» search box، وأدخل مصطلح البحث الذي ترغبه، وانقر زر «إدخال»، أو انقر فوق خيار «ابحث» search، لتظهر نتائج البحث، وتضم فئات متعددة منها: الصور، والتغريدات، والحسابات، وهنا توجه إلى الأزرار الموجودة أعلى نتائج البحث، ثم انقر فوق معيار التصفية الذي ترغبه، مثل زر «الأحدث» Latest لمشاهدة أحدث النتائج، و«الأعلى» Top لمشاهدة المحتوى الذي لاقى اهتماماً كبيراً، أو زر «الصور» Photos أو الفيديو Videos.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة