Emarat Alyoum

نصائح

التاريخ:: 21 أكتوبر 2017
المصدر: الامارات اليوم
نصائح

التعامل مع منشورات «إنستغرام»

بعد أن سمح تطبيق «إنستغرام» لمستخدميه بإرفاق أكثر من صورة ومقطع فيديو في المنشور الواحد، يحتاج مستخدم هذا الملمح لمعرفة كيفية تفعيله على النحو الأمثل، فاذا كنت تتعامل كثيراً مع هذا الملمح، عليك اتباع الخطوات التالية:

- إذا قمت بتشارك المنشور المتعدد مع الآخرين، يمكنك أن تقوم بتعديل الموقع أو التعليق المصاحب للمنشور، لكن لن يكون بمقدورك إعادة ترتيب الصور أو مقاطع الفيديو أو تعديل وإلغاء أجزاء من المنشور، إنما يمكنك إلغاؤه كلياً.

- تأكد من أن اتصال هاتفك بالإنترنت سريع، لأن تحميل المنشور، ذي المحتوى المتعدد، يتطلب وقتاً طويلاً، إذا كان يضم مقاطع الفيديو.

- لو رغبت في التعرف إلى ما إذا كان المنشور الذي أرسله لك أحد الأصدقاء يضم صوراً متعددة أم لا، انظر أسفل الصورة المنشورة، ولو وجدت تحتها عدداً من النقاط الأفقية المتجاورة فإن هذا يعني أن المنشور يحتوي أكثر من صورة أو مقطع فيديو.

تعديل الصور قبل نشرها ضمن تطبيق «ويتشات»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «ويتشات» ورغبت في تفعيل ملمح تحرير وتعديل الصور الموجودة في ألبوم الصور قبل تشاركها عبر «ملمح اللحظات»، اتبع الخطوات التالية:

- حدّث التطبيق على جهازك إلى الإصدار (We Chat 6.5.5)، إذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ios.

- أما إذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»، حدّث التطبيق إلى الإصدار (We Chat 6.5.4).

- عبر الصفحة الخاصة بملمح اللحظاتMoments timeline، انقر أيقونة الكاميرا.

- انقر خيار «إضافة صورة من الألبوم» choose الموجود في نهاية النافذة.

- بعد اختيار الصورة، انقر زر التعديل Edit، ستظهر أمامك الصورة مصحوبة بخيارات عدة في نهاية الشاشة، منها، إضافة رسم إلى الصورة to draw، أو إضافة نص add text، أو إضافة ملصق stickers وغير ذلك.

- بعد أن تنتهي من التعديلات المرغوبة، انقر خيار الإتمام done ثم انقر زر الإرسال send.

حذف مرفقات iMessage عبر «أي أو إس 11»

إذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي باد» العاملة بنظام «أي أو إس 11»، فإن بمقدورك التخلص من المرفقات بالحذف عبر الخطوات التالية:

- توجه إلى تطبيق «الإعدادات» Settings app في الهاتف، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، ثم انقره.

- انتقل إلى فئة الإعدادات العامة general في التطبيق.

- ابحث عن خيار التخزين iPad Storage ثم انقره.

- مرر حتى تصل إلى خيار مراجعة المرفقات كبيرة الحجم Review large attachments، ثم انقره.

- ستظهر أمامك قائمة بكل المرفقات كبيرة الحجم الخاصة بتطبيق iMessages مع تقدير حجمها. ويمكنك نقر أي مرفق منها للاطلاع عليه، فإذا لم تعد محتاجاً لوجوده، مرر إصبعك فوقه لإلغائه.

- إذا رغبت في إلغاء مرفقات عدة في مرة واحدة، انقر خيار edit، ثم انقر الدوائر الصغيرة لتحديد المرفقات التي ترغب في إلغائها، وبعدها انقر سلة المهملات.