الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Nutrition Lookup.. للعثور على معلومات موثوقة عن الأغذية

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم
  • التطبيق يتيح عرض مستوى حرق السعرات الحرارية. من المصدر

ينتمي تطبيق Nutrition Lookup إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «المراجع» references.

ويساعد التطبيق مستخدمه في العثور على معلومات موثوقة عن الأغذية المختلفة أثناء وجوده في أي مكان، ومن ثم الوصول إلى أفضل خيارات الطعام الصحي بنقرة زر واحدة.

ويضم التطبيق قاعدة معلومات خاصة بثلاثة ملايين نوع من أنواع الطعام، ويقدم إضافة إلى المعلومات، أشكالاً توضيحية ورسوماً بيانية سهلة الفهم، تعرض مستوى حرق السعرات الحرارية، وكمية الكربوهيدرات والدهون والبروتينات الموجودة في الطعام.

ويستطيع مستخدم التطبيق أيضاً أن يمسح «الباركود» الخاص بالطعام عبر زر الكاميرا الموجود به.

كما يساعد التطبيق مستخدميه في تقليل الوزن والتمتع باللياقة الصحية بتناول الطعام الصحي. ويتضمن التطبيق روابط لموقع خاص بوصفات إعداد الطعام بطريقة صحية، فضلاً عن تضمنه، بحسب وصف المطورين، 500 ألف وصفة سهلة وصحية لإعداد الطعام.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 7.4 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 8.0»، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» متفاوتة، وإن كان معظمها لصالح التطبيق بسبب سهولة الاستخدام، وحساب عدد السعرات كاملة أثناء الطهي، غير أن المعترضين يرون أن التحديث الأخير لم يترك لهم الفرصة للدخول إلى كل المعلومات المهمة التي كان يتيح الوصول إليها في السابق، كالحمية والتمرينات الرياضية.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة