الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

مراجعة المواقع قبل زيارتها عبر «فيفالدي»

يتميز متصفح «فيفالدي» Vivaldi بتحذير مستخدميه من صفحات الـ«ويب» المشكوك في محتواها، حيث يعمل المتصفح على مراجعة صدقية الصفحة التي يرغب المستخدم في زيارتها عبر مجموعة كبيرة من قواعد البيانات، التي تضم مواقع الفيروسات والاحتيال المندرجة تحت ما يعرف بـ«القوائم السوداء». فإذا كنت من مستخدمي «فيفالدي» ورغبت في تفعيل هذا الملمح اتبع التالي: افتح المتصفح ثم توجه إلى الشريط الموجود في الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسة، ومرر داخل الشريط الجانبي حتى تصل إلى نهايته، وانقر فوق الإعدادات، ثم مرر داخل قائمة الإعدادات في الجانب الأيسر من النافذة الجديدة التي ظهرت حتى تصل إلى قائمة «الخصوصية» وانقر فوقها، وبعد ذلك توجه إلى الجانب الأيمن من الصفحة، وتحديدا إلى الفئة الأولى الخاصة بـ«خدمات الطرف الثالث»، وعندها ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير الموجود بجانب خيار google phishing and malware protection.

تعطيل ملمح «رفع الهاتف لتشغيله» في «آي فون»

 

ابتكرت شركة «أبل» ملمح «رفع الهاتف لتشغيله» Raise to Wake لراحة المستخدم والحفاظ على البطارية، وذلك بإغلاق الشاشة حتى يحتاج المستخدم لاستعمال هاتفه، غير أن الميزة تحولت إلى عامل استنزاف للبطارية، وذلك لأن بعض المستخدمين يكثر من الإمساك بهاتفه وتركه. والحقيقة أن نظام التشغيل «آي أو إس 10.3»، يفعل هذا الملمح افتراضياً مع هواتف iPhone SE وiPhone 6s وiPhone 7 والهواتف التالية. لذا إذا كنت تستخدم إحدى هذه الهواتف وشعرت بأن بطارية هاتفك تنفد بسرعة، حاول إلغاء التفعيل الافتراضي لهذا الملمح عبر الخطوات الآتية: توجه إلى تطبيق الإعدادات في الهاتف وانقر فوقه، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «الشاشة والسطوع» Display and Brightness ثم انقر فوقه، وبعدها ابحث داخل صفحة الشاشة عن خيار «رفع الهاتف لتشغليه» Raise to Wake، ثم حرّك المؤشر الموجود بجانب الخيار السابق إلى وضع الإيقاف عبر تحريكه من اليمين إلى اليسار واختفاء اللون الأخضر.

تحسين نتائج البحث عبر «تويتر»

 

إذا كنت من مستخدمي موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، وترغب في البحث حول موضوع ما، حاول استخدام النصائح التالية التي تقدمها أداة إدارة المحتوى المعروفة باسم tweet deck: أدخل علامة الوسم «hashtag #»، وبعدها الكلمة التي تريد البحث عنها من دون فواصل، إذا كنت تريد أن تحصل على النتائج الواردة فقط تحت هذا الوسم.

أما إذا كنت ترغب في الوصول للمعلومات الخاصة بالأسهم والأموال، أدخل ما يعرف بالوسم النقدي «$twtr». وفي حال كتبت مصطلح بحث يضم كلمتين، فإن هذا يعني أن «تويتر» سيبحث في التغريدات التي تضم كل كلمة على حدة. وإذا أدخلت الكلمتين بين علامات التنصيص، فإن هذا يشير إلى أن «تويتر» سيقوم باعتبار الكلمتين كلمة واحدة والبحث عنهما معاً داخل التغريدات. أما إذا أردت الوصول لمصطلح البحث لكن بعد حذف بعض النتائج التي لا ترغب في ظهورها، اكتب المصطلح ثم ضع علامة الطرح وبعدها أدخل النتيجة التي لا تريدها.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة