الإمارات اليوم

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

«إيست نتس» تطرح حلاً لكشف الاحتيال في المعاملات المالية بالوقت الفعلي عبر «سويفت»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

كشفت شركة «إيست نتس»، المتخصصة في مجال توفير حلول الامتثال والمدفوعات والخدمات السحابية لقطاع الخدمات المالية، عن حلها المتطورen.SafeWatch PaymentGuard (en.SWPG) لكشف الاحتيال في الوقت الفعلي في المعاملات المالية التي تتم معالجتها عبر جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك «سويفت».

وأفادت الشركة في بيان، بأن الحل الجديد الذي أطلقته خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر «سايبوس 2017»، الذي بدأت فعالياته أمس، في مركز «ميترو تورنتو» للمؤتمرات بكندا، يعتمد على الذكاء الاصطناعي لمكافحة الاحتيال.

حازم ملحم

(إيست نتس) تدرك أهمية التقدم التكنولوجي في تعزيز قدرة النظام المالي العالمي على مكافحة التهديدات.

وأضافت أن حل (en.SWPG) يأتي استجابة للتعقيد المتزايد لأساليب مرتكبي الجرائم الإلكترونية، وتراجع جدوى وفعالية الحلول التقليدية لمكافحة الجرائم المالية.

وأوضحت «إيست نتس» أن الحل يعمل على كشف مدفوعات «سويفت» الاحتيالية بناء على قدرات التعلم الآلي، كما يقوم بتحسين دقة نماذجه بشكل مستمر، وتصنيف المعاملات الحقيقية وفرزها عن المعاملات المشبوهة، ما يقلل بشكل ملحوظ من عدد الحالات الكاذبة، مشيرة إلى أن الكفاءات العالية المكتسبة من خلال الذكاء الاصطناعي، تؤدي إلى خفض تكاليف التشغيل والاعتماد على العامل البشري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «إيست نيتس»، حازم ملحم، إن «(إيست نتس) تدرك تزايد إمكانات الاستفادة من التقدم التكنولوجي، مثل الذكاء الاصطناعي، في تعزيز قدرة النظام المالي العالمي على مكافحة التهديدات الناشئة حديثاً».

وأضاف ملحم أن «معرض ومؤتمر (سايبوس)، يمثل بالنظر إلى ما يتمتع به من سمعة عالمية مرموقة وحضور قوي، فرصة قيمة بالنسبة للشركة لتسليط الضوء على نهج (إيست نتس) في التكيف مع تحديات القرن الـ21». وتابع: «نرى في تورنتو وجهة مثالية لاستضافة نسخة هذا العام من الحدث المرتقب، نظراً إلى كونها تحتضن نخبة من المؤسسات المالية العالمية الشهيرة، إلى جانب متانة النظام المصرفي الكندي».

يشار إلى أن «إيست نتس» ستستعرض خلال المعرض الذي يستمر حتى 19 من أكتوبر الجاري، إلى جانب حل (en.SWPG) حلولاً متطورة لمكافحة غسيل الأموال ونظام إدارة المراسلات المالية، إلى جانب مركز التراسل المالي من الجيل القادم.

وسيُقدم رئيس قسم إدارة المنتجات وحلول إدارة مخاطر الجرائم المالية والامتثال، ناصر صويلح، في الشركة عرضاً توضيحياً تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي.. جيل جديد من حلول مكافحة الجرائم المالية»، يتناول فيه بصورة معمقة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي كحل مجدٍ للتحديات الناجمة عن التطور المتزايد لأساليب الجرائم المالية والامتثال.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة