الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي - الإمارات اليوم

استخدام «كروم» في مسح QR code

أدخل متصفح «غوغل كروم» تعديلات جديدة على إصداره الخاص بأجهزة «آي فون» و«آي باد»، أبرزها ميزة المسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة scan QR code. فإذا كنت من مستخدمي «كروم»، يمكنك استخدام الملمح الجديد عبر اتباع الخطوات التالية: حدّث إصدار «غوغل كروم» عبر جهازك إلى آخر إصداراته، ثم إلمس أيقونة تطبيق «كروم»، بطريقة اللمس ثلاثي الأبعاد، ومن ثم انقر خيار Chrome app من قائمة الاختصارات التي ستظهر. وعندها اسمح للتطبيق بالدخول إلى كاميرا الجهاز، ثم انقر زر «الموافقة» ok الموجود ضمن القائمة المنبثقة التي ستظهر. وإذا كان جهازك لا يدعم اللمس ثلاثي الأبعاد، مرّر من أعلى لأسفل عبر الشاشة الرئيسة للدخول لخدمة بحث «سبوت لايت» Spotlight. وبعد ذلك اكتب داخل حقل البحث: QR code، ليظهر «غوغل كروم» ومعه الخيار الخاص بمسح رمز الاستجابة السريعة، وهنا انقره، واسمح له بالدخول لكاميرا الجهاز، ثم ثبت كاميرا الهاتف على QR code داخل الإطار الذي سيظهر.

تغيير خلفيات صفحة البداية عبر «أوبرا»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا» ورغبت في تغيير صورة الخلفية الخاصة بصفحة البداية يمكنك اتباع الآتي: شغّل المتصفح، وانقر علامة الجمع لفتح علامة تبويب جديدة. ومن داخل العلامة الجديدة، انتقل إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم انقر القائمة الخاصة بـ «تعديل صفحة البداية» CUSTOMIZE START PAGE، لتظهر نافذة جديدة في أعلاها الفئة الخاصة بصور الخلفية، حيث ستجد ثلاث صور معروضة لتختار من بينها.

ولو لم ترغب في أي منها، يمكنك استعراض المزيد بنقر السهم الذي يشير لجهة اليمين بجوار هذه الصور، أو نقر السهم الذي يشير إلى اليسار للعودة إلى الصور السابقة. وفور الاستقرار على الصورة التي تريدها، انقرها، إذ سيستغرق الأمر ثواني عدة، لتظهر بعدها الصورة المختارة كخلفية لصفحة البداية في المتصفح. وفي حال لم تعجبك كل الصور الموجودة، يمكن الاطلاع على المزيد من الصور عبر النقر فوق خيار الوصول إلى المزيد من صور الخلفية وتجده في النافذة نفسها تحت إطارات الصور المعروضة.

إخفاء الإشارات الجغرافية من الصور

يسجل تطبيق الكاميرا في هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد» البيانات الجغرافية وبعض البيانات الوصفية الخاصة بالصور. وهو ملمح يذكر المستخدم بمكان التقاط الصور وموعدها وما إلى ذلك، كما يسهل عليه البحث لاحقا عنها عبر تحديد مكان الصورة فقط. غير أن هذا الملمح قد يكون مضرا عندما يتم تشارك الصور عبر الشبكات الاجتماعية وتصبح متاحة أمام الجميع. لذا يفضل البعض عدم نشر هذه البيانات. فإذا كنت تستخدم الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس» وممن يحرصون على خصوصيتهم وعلى إخفاء هذه التفاصيل، يمكنك اتباع ما يلي: شغّل تطبيق الإعدادات من الشاشة الرئيسة للهاتف، ثم مرر داخل النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى فئة «الخصوصية» PRIVACY، وانقرها، وبعد ذلك توجه إلى خيار «خدمات الموقع» Location Services، وهنا ابحث داخل النافذة الجديدة التي ستظهر عن تطبيق «الكاميرا» Camera ثم انقره، وعندها قم بوضع علامة التأشير أمام خيار «أبدا» never.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة