الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Memrise: Learn a Foreign Language.. لتعلّم اللغات الأجنبية

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم
  • التطبيق يضم 30 ألف مقطع فيديو لمتحدثين أصليين باللغة. من المصدر

ينتمي تطبيق Memrise: Learn a Foreign Language إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education، كما يدرجه المتجر ضمن فئة اختيار المحررين، التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييماً.

ويساعد التطبيق مستخدمه على تعلّم اللغات الأجنبية والتحدث بها لاحقاً، وذلك عبر تعليمه الكلمات الجديدة والمترادفات والقواعد النحوية في دورات تعليمية خاصة بالمبتدئين والمحترفين. ويستطيع مستخدم التطبيق تعلّم القراءة والكتابة والتحدث بست لغات، تشمل: الإسبانية واليابانية والصينية إلى جانب اللغات الفرنسية والإنجليزية والكورية.

ويستخدم التطبيق مجموعة من الألعاب الخاصة بتعليم الكلمات وتذكرها، كما يضم أكثر من 30 ألف مقطع فيديو لمتحدثين أصليين باللغة في مواقف حياتية طبيعية، إضافة إلى إمكانية الدردشة التي تسهل التدفق الطبيعي للحوار. ويضم التطبيق أيضاً بعض الألعاب التي تحسّن مهارات الاستماع، فضلاً عن الكلمات الصعبة والمراجعات التقليدية. وبإمكان مستخدم التطبيق أن يدرس الكلمات الجديدة ويستمع إلى طريقة نطقها الصحيحة، ويمارس قواعد اللغة ويتعرف إلى المحادثات المستخدمة بشكل يومي.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية سبتمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.94_2451_memrise الذي أتاح للمستخدم مراجعة طريقة نطقه مع بعض المساعدة من الناطقين الأصلين للغة، غير أن هذا الملمح مقتصر على مستخدمي النسخة الاحترافية من التطبيق. ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل «أندرويد 4.1» والإصدارات التالية.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة