«توشيبا» تقدم بطارية «ثورية» للسيارات الكهربائية

يمكن إعادة شحن البطارية في غضون 6 دقائق. أرشيفية

أعلنت «شركة توشيبا اليابانية» عن بطارية جديدة للسيارات الكهربائية، يمكن إعادة شحنها في المدة نفسها اللازمة لإعادة ملء خزان الوقود في السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي.

وأوضحت الشركة أن الجيل الجديد من بطاريات SCiB يعمل بواسطة «أنودات» جديدة مصنوعة من سبيكة «التيتانيوم» و«النيوبيوم»، التي تتيح إمكانية مضاعفة كثافة الطاقة مقارنة ببطاريات «الليثيوم أيون» التقليدية، لافتة إلى أنه فضلاً عن الكفاءة المرتفعة، فإن البطاريات الجديدة يمكن إعادة شحنها بصورة أسرع بكثير.

وأكدت الشركة اليابانية أنه يمكن إعادة شحن بطارية 32 كيلوواط/‏‏ساعة بواسطة تقنية «إعادة الشحن فائق السرعة» في غضون ست دقائق، وبالتالي تتمكن السيارات الكهربائية المدمجة من قطع مسافة تصل إلى 320 كيلومتراً تقريباً،. وحتى في ظل درجات الحرارة، التي تبلغ 10 درجات تحت الصفر، فإن الوقت اللازم لإعادة الشحن السريع للبطارية يبلغ نحو 10 دقائق.

وترى «توشيبا» أن الجيل الجديد من البطاريات سيتفوق على البطاريات الحالية من حيث السلامة والأمان والعمر الافتراضي، وحتى بعد 5000 دورة شحن، فإن سعة البطارية ستظل أكثر من 90%، لافتة إلى أنه من المقرر إطلاق بطاريات SCiB الجديدة في الأسواق العالمية خلال عام 2019.

 

تويتر