نصائح

إضافة التطبيقات إلى iMessage تلقائياً

جذب تطبيق الرسائل iMessage في نظام التشغيل «آي أو إس 10» اهتمام المستخدمين، بسبب كثرة التأثيرات والإضافات التي يتضمنها. وقد أضافت التحديثات الجديدة للنظام ميزة جديدة إلى التطبيق، وهي إضافة التطبيقات التي تعمل مع iMessage، إليه تلقائياً من المتجر، ليجد المستخدم أدوات جديدة تضفي مزيداً من الإمكانات على رسائله. لذلك، إذا كنت من مستخدمي «آي أو إس 10»، ورغبت في إضافة التطبيقات تلقائياً إلى iMessage، فعليك بداية فتح التطبيق والنقر فوق أي جهة اتصال، ثم انقر أيقونة «عرض مزيد»، ثم انقر أيقونة «أب ستور».

بعد ذلك انقر «زر التطبيقات» app shelf button، ثم انقر «أيقونة المتجر»، وهي الأيقونة الثانية جهة اليمين في نهاية الشاشة، وهنا انقر زر Manage في أعلى الجانب الأيمن من النافذة التي ستظهر، وعندها حرّك المؤشر المجاور لخيار «إضافة التطبيقات تلقائياً» Automatically Add Apps إلى اليمين لتفعيله.

تغيير حجم الخط ونوعه في «فيفالدي»

تحاول المتصفحات الحديثة جذب المستخدمين بكل الوسائل، حتى لو كان ذلك من خلال تغيير بعض المظاهر الشكلية في المتصفح. وأبرز تلك المتصفحات «فيفالدي» الذي يحرص على أن يختار المستخدمون نوع الخط المستخدم في عرض المحتوى. فإذا كنت من مستخدمي «فيفالدي»، وتهتم بنوع وحجم الخط، فإنه يمكنك التعديل في هذا الأمر، عبر فتح المتصفح، ثم الانتقال إلى الإعدادات، وبعدها إلى الجانب الأيسر من النافذة، ومرر حتى تصل إلى webpages، ثم انقر فوقها. وعندها انتقل إلى الجانب الأيمن من الشاشة، ومرر مجدداً حتى تصل إلى فئة «الخطوط» fonts.

في البداية اختر الحجم الذي تفضل ألا يقل عنه حجم الخط، وذلك عبر وضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار «تحديد أقل حجم للخط» limit minimum font size، ثم اختر الحجم الذي يروقك. وبعد ذلك ابدأ باختيار نوع الخط الذي تفضله، بالنقر فوق رأس السهم الذي يشير للأسفل داخل كل فئة.

إهداء حزم الملصقات عبر «آي أو إس 11»

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس 11» فإنه يمكنك إهداء حزم الملصقات عبر «تطبيق الرسائل» Messages app باتباع ما يلي: شغّل التطبيق، ثم انقر أياً من جهات الاتصال في التطبيق، وانقر بعد ذلك أيقونة متجر التطبيقات، ثم انقر مجدداً فوق أيقونة المتجر داخل النافذة التي ستظهر، وتوجه إلى «زيارة المتجر». اختر حزمة التطبيقات Sticker Pack التي ترغب في إرسالها كهدية بالنقر فوقها، ثم انقر أيقونة النقاط الثلاث المتجاورة، ومرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى أيقونة الهدايا، ثم انقر فوقها. سيكون عليك أن تدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي يستخدمه المتلقي في «معرف أبل» Apple ID، وهنا أضف رسالة داخل الحقل الخاص بالرسالة ثم اختر تاريخاً لإرسال الهدية، ومن ثم انقر زر «التالي»، واختر الموضوع الخاص بالهدية gift card theme ثم انقر زر «التالي» مرة أخرى. وبعد ذلك أكّد المعلومات، وانقر زر «الشراء»، وأدخل كلمة السر الخاصة بمعرف أبل واضغط زر «الموافقة».

تويتر