الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Wiki Camps USA.. قاعدة بيانات شاملة للتخييم

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم
  • التطبيق لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت. من المصدر

ينتمي تطبيق Wiki Camps USA إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «السفر» travel.

ويعرّف التطبيق مستخدمه على كل ما يتعلق بالتخييم، وذلك لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، كما يساعده في التخطيط لمغامرات أكبر لو رغب في ذلك.

ويضم التطبيق بيانات خاصة بأكثر من 18 ألف موقع مرتبة في قوائم بحيث يستطيع المستخدم اختيار الأماكن القريبة منه، أو استخدام الخريطة في التعرف إلى أماكن هذه المخيمات، ثم النقر فوق الموقع المختار للوصول إلى صفحة التفاصيل. وهذه بدورها تعرض التسهيلات التي يقدمها المخيم كأماكن الاستحمام ودورات المياه والكهرباء وأماكن الحيوانات الأليفة، إضافة إلى عرض اسم المكان والعنوان ووسائل الاتصال، وتقييمات ومراجعات المستخدمين، وتوقعات الطقس خلال سبعة أيام مقبلة.

ويتميز التطبيق بقدرته على العمل من دون اتصال بالإنترنت، وهو أمر مهم للغاية في حال التخييم، إذ إن كل ما على المستخدم في هذه الحالة هو تنزيل المحتوى والخريطة على الجهاز قبل رحلة التخييم.

ويحتوي التطبيق على قاعدة بيانات واسعة عن أماكن التخييم ومناطق استضافة السيارات المجهزة كأماكن إقامة متنقلة، وبيوت الشباب والنزل والأماكن المجهزة لقضاء يوم واحد، فضلاً عن نقاط تجميع النفايات ومراكز المعلومات.

ويستطيع مستخدمو التطبيق أيضاً إضافة وتعديل المعلومات التي تصادفهم، ليستفيد منها المستخدمون الآخرون، ومن ثم تصبح قاعدة المعلومات الخاصة بالتطبيق أكثر تحديثاً، وتنمو بشكل مستمر عبر إضافة التفاصيل.

ويراوح حجم التطبيق الذي يعمل باللغة الإنجليزية فقط بين 8.95 ميغابايت و23.87 ميغابايت.

مواد ذات علاقة