نصائح

إخفاء مشاهدة الرسائل عبر «تويتر»

أتاحت شبكات التواصل ميزة تلقي تنبيه بشأن قراءة الرسائل، لكن هذا الملمح بدأ يتسبب في مشكلات بين الأصدقاء.

لذلك، إذا كنت من مستخدمي «تويتر» ورغبت في ألا يعرف المرسل بقراءتك للرسالة، فعليك بداية فتح موقع «تويتر»، ثم تسجيل الدخول.

توجه بعد ذلك إلى الأيقونة التي تحمل صورة حسابك، وانقرها، ثم مرر للأسفل داخل القائمة المنسدلة التي ستظهر أمامك، حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings، وانقره.

توجه إلى القائمة الواردة في الجانب الأيسر من صفحة «الإعدادات»، ثم انقر فئة «الخصوصية والأمان»: privacy and safety، ومرر داخل القسم الأيمن من الصفحة حتى تصل إلى «الرسائل المباشرة»Direct Messages.

احذف علامة التأشير من المربع الصغير المجاور لخيار «تلقّي إيصالات التسلم والاستلام» Send/‏‏‏Receive read receipts، علماً بأن تفعيلك لهذا الخيار يعني أنك أنت أيضاً لن تعلم بفتح الآخرين لرسائلك.

تحسين أداء «كروم» عبر «أندرويد»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «كروم» في هواتف «أندرويد»، وعانيت بطء عملية التصفح، فعليك أن تقوم بخطوات عدة، أهمها تحديث المتصفح إلى آخر إصدار يناسب نظام التشغيل الخاص بجهازك.

إغلق كل علامات التبويب غير المستخدمة، بالتوجه إلى أعلى الجانب الأيمن من نافذة المتصفح، ثم انقر الأيقونة التي تبدو في شكل مربع صغير.

ستظهر كل علامات التبويب المفتوحة عبر المتصفح، وهنا انقر أيقونة الغلق التي تبدو على شكل حرف «x».

بعد هذه الخطوات، تأكد من أن ملمح «الجلب المسبق للصفحات» page pre fetch يعمل، وذلك من خلال التوجه إلى «الإعدادات»، ثم الانتقال منها إلى «الإعدادات المتقدمة» Advanced، والبحث عن فئة «الخصوصية» Privacy، وأخيراً وضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار: «تشغيل خدمة التنبؤ في تحميل الصفحات بسرعة أكبر» Use a prediction service to load pages more quickly.

استخدام «مسح رموز الاستجابة».

طرح نظام التشغيل الجديد «آي أو إس 11» مجموعة مميزة من الملامح الجديدة التي تسهل على المستخدم أداء المهام التي يحتاج إليها مقارنة بالإصدارات السابقة. ومن ذلك مثلاً ملمح «مسح رموز الاستجابة السريعة» Scan QR Code الذي أصبح استخدامه أكثر أمناً، لأنه لا يحتاج إلى تطبيقات الطرف الثالث. وأصبح بالإمكان استخدامه من خلال تطبيق الكاميرا. لذلك، إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس 11» وسبق لك تفعيل هذا الملمح، فإنه يمكنك استخدامه عبر هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد»، من خلال التوجه إلى «تطبيق الكاميرا» Camera app في الجهاز، وانقر فوقه لتشغيله، ثم سلط كاميرا الجهاز على رمز الاستجابة السريعة لثوانٍ معدودة، وهنا تأكد أن الرمز ظاهر للكاميرا بجميع أبعاده بشكل واضح.

وبمجرد انتهاء عملية مسح «الكود»، ستتلقى تنبيهاً بذلك، إذ ستحتاج فقط إلى النقر فوق التنبيه لاستكمال الإجراء.

تويتر