نصائح

تنزيل الكتب من مشروع «جوتنبرج»

من أفضل المكتبات التي تقدم لجمهورها المئات من الكتب الإلكترونية المعدة للتنزيل مجاناً، ما يطلق عليه مشروع «جوتنبرج». فإذا رغبت في تنزيل بعض هذه الكتب إلى جهاز «آي باد» الخاص بك، اتبع الخطوات التالية: نزّل تطبيق IBOOK من متجر «آب ستور»، وبعد تثبيته وتشغيله انقر زر Top Charts button في نهاية الشاشة، لتلاحظ ظهور فئتين، الأولى: «أعلى الكتب المدفوعة مبيعاً» the top Paid books، فيما الثانية هي «أعلى الكتب المجانية إقبالاً» the top Free books، وبعد ذلك انقر زر «الفئات» Categories في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر اختر الفئة التي ترغب في قراءة الكتب التابعة لها، ثم مرر بين قائمة الكتب التي ستظهر ضمن الفئة التي اخترتها لتختار ما يروقك. ويمكنك تحديد اختياراتك بشكل أفضل لو نقرت إحدى الفئات الفرعية، ثم اخترت أحد الكتب المنتمية لها، ومن ثم انقر زر الحصول على الكتب GET الموجود يمين الكتاب الذي ترغب في تنزيله.

تفعيل QR code في «آي أو إس 11»

أضاف نظام التشغيل «آي أو إس 11» ملامح جديدة تسهل على مستخدمي النظام أداء المهام التي اعتادوها. ومن ذلك ملمح «مسح ما يعرف برمز الاستجابة السريعة» QR code، حيث لم يعد الأمر يتطلب تنزيل تطبيقات الطرف الثالث لإتمام المهمة. وباستخدام هذا الملمح يستطيع المستخدم لحظياً الاتصال بالشبكات اللاسلكية، والعثور على رابط التنزيل الخاص بأي تطبيق وتشارُك عناوين الـ«ويب»، وإضافة المناسبات إلى التقويم. وأفضل ما في هذا الملمح أنه صار ملحقاً بتطبيق الكاميرا. فإذا كنت من مستخدمي «آي أو إس 11» ورغبت في استخدام الملمح الجديد فعليك تفعيله أولاً من خلال ما يلي: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» Settings في الهاتف، ثم مرر للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ستظهر، حتى تصل إلى خيار «الكاميرا» Camera وانقره، ومن ثم ابحث داخل نافذة الكاميرا عن خيار «مسح رموز الاستجابة السريعة» Scan QR Code، وبعدها حرّك المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع التشغيل.

الحفاظ على اللياقة عبر «وي تشات»

تحاول تطبيقات التراسل الفوري والنصي أن تجتذب المستخدمين بكل الوسائل بسبب التنافس الشديد بينها، ومن ثم تضيف جديدا كل يوم إلى المزايا التي تقدمها لهؤلاء المستخدمين. ومن ذلك مثلا تقديم تطبيق «وي تشات» ملمح We Run، الأمر الذي يعني أن بإمكان المستخدم حساب المسافة التي يجري خلالها يوميا وتسجيلها عبر التطبيق وتشاركها مع الأصدقاء والتنافس معهم داخل «وي تشات». كما أن بمقدوره إذا كان يستعين بأجهزة اللياقة المرتداة أن يقرنها أيضا بالتطبيق من خلال ميزة We Run. فإذا كنت من مستخدمي التطبيق ورغبت في تفعيل الملمح الجديد، اتبع الآتي: إبدأ البحث عن الحساب الرسمي للملمح بالعبارة التالية: ID: WeRun-WeChat، ثم انقر نتيجة البحث التي ستظهر، ومن ثم انقر داخل النافذة الجديدة زر التفعيل enable، وبعدها إربط تطبيق اللياقة والصحة الموجود على هاتفك بملمح we run إذا رغبت في ذلك، ثم انقر خيار «دعوة الأصدقاء» لتبدأ تشارك النتائج والتنافس معهم.

تويتر