تطبــيق اليوم

Speed Tracker.. لتتبّع سرعة القيادة

صورة

ينتمي تطبيق Speed Tracker إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «التنقل والملاحة» Navigation.

ويعمل التطبيق على تتبع سرعة القيادة باستخدام نظام تحديد المواقع، ويعرضها بشكل رقمي دقيق يتوخى عرض كسور الكيلومتر، كما يقيس المسافة التي يقطعها المستخدم، والوقت الذي يقضيه في مسيرته من العمل إلى المنزل، وغير ذلك.

ويساعد التطبيق مستخدمه في تشارك المسار مع الأهل والأصدقاء، وجمع الإحصاءات الضرورية عن رحلاته، كمتوسط السرعة، والسرعة القصوى والدنيا، فضلاً عن وقت الحركة والتوقف.

ويدعم التطبيق عرض البيانات طولياً وعرضياً، كما يتيح استعراض خريطة التنقل عبر الشاشة بأكملها. ويمكن للمستخدم اختيار أقصى سرعة ممكنة للمركبة، ثم مشاهدة سرعته الفعلية، سواء كان داخل طائرة أو سيارة أو قطار أو دراجة أو زورق، حيث يتم تجميع البيانات الخاصة بكل رحلة في مكان واحد.

ويقدم التطبيق ملمح Head-up display الذي يمكن المستخدم من عرض بيانات السرعة عبر الزجاج الأمامي للسيارة إذا تم وضع الهاتف تحته.

كما يتيح التطبيق ملمح سجل الرحلات الذي يعرض للمستخدم ما يتعلق بكل رحلة من بيانات، ومراجعة المسار عبر الخريطة، إضافة إلى مراجعة السرعة والمسافة والوقت الإجمالي لها، وكل ذلك من خلال الرسوم البيانية. ويمكن للمستخدم تشارك البيانات مع الآخرين عبر المنصات الاجتماعية والبريد الإلكتروني.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في ديسمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 5.3.1، الذي عمل على إصلاح بعض ثغرات الإصدارات السابقة وتحسين أداء التطبيق.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 71.6 ميغا بايت، بلغات عدة منها: الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية، ويحتاج إلى نظام التشغيل 8.0 iOS، والإصدارات التالية.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية لمساعدته المستخدم في التعرف الى سرعة القيادة في المركبات التي لا توفر هذه المعلومات كالدراجات.

تويتر