نصائح

إضافة الأصدقاء عبر «وي تشات»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «وي تشات»، ورغبت في تجربة ملمح إضافة الأصدقاء الجدد والتواصل معهم، اتبع الخطوات التالية: انقر قائمة «جهات الاتصال» contacts، ثم اختر الجهة المرغوبة لتظهر «نافذة الدردشة» مع هذه الجهة، وبعدها توجه إلى «أيقونة الملف الشخصي»، لتظهر ثلاث طرق لإضافة جهة الاتصال، الأولى هي Friend Radar، التي تتيح إضافة عدد كبير من الأصدقاء الموجودين في المنطقة المحيطة بك بسرعة ودون أن تضطر إلى إضافة كل منهم على حدة. أما الطريقة الثانية فهي إلحاق الصديق بمجموعة خاصة Join Private Group، إذ تستطيع أن تنشئ مجموعات خاصة داخل التطبيق عبر تحديد كود مكون من أربعة أرقام، ويمكن للأصدقاء إدخاله للالتحاق بالمجموعة، بينما الطريقة الثالثة تعتمد على المسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة للأصدقاء Scan QR Code، وذلك عبر فتح الماسح الخاص بالتطبيق، ثم نسخ الرمز الخاص بالصديق الذي سيظهر داخل الإطار، وإضافة الصديق.


إضافة محركات بحث إلى «فيفالدي»

رغم أن متصفح «فيفالدي» يتيح للمستخدم الاختيار من بين سبعة محركات بحث حالية، إلا أنه يسمح له أيضاً بإضافة محرك البحث الذي يرغبه إلى هذه المحركات باتباع ما يلي: افتح المتصفح وتوجه إلى نهاية الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسة، وانقر فوق «الإعدادات»، ثم توجه مجدداً إلى الجانب الأيسر من نافذة الإعدادات، ومرر حتى تصل إلى فئة «البحث»، وانقر فوقها، وبعدها مرر داخل الجانب الأيمن من الصفحة حتى تصل إلى قسم محركات البحث، وانقر فوق خيار «إضافة محرك بحث» add new search engine، لتظهر مجموعة من حقول الكتابة، الأول منها خاص بعنوان الـ«ويب» url للمحرك الذي ترغب في إضافته، فيما الثاني خاص بعنوان الـ«ويب المقترح» suggest url، أما الحقل الثالث فخاص بـ«الوصف» description الذي ترغب في إضافته. وإذا رغبت في جعل هذا المتصفح الذي أضفته متصفحاً افتراضياً، ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار set as default.


تبديل أوضاع الفلاش في «ساعة أبل»

أتاحت شركة «أبل» ميزة ضوء الفلاش في نظام التشغيل watchOS 4 الخاص بساعتها الذكية، وذلك للتجاوب مع الاحتياجات البسيطة والمهمة في الوقت ذاته للمستخدمين. لكن الشركة لم تكتفِ بذلك، بل أتاحت لمستخدميها أيضاً الفرصة لتغيير لون الإضاءة التي تنجم عن تشغيل هذا الملمح. لذا إذا كنت من مستخدمي «ساعة أبل» العاملة بنظام التشغيل watchOS 4 فإن بإمكانك التبديل بين أوضاع إضاءة الفلاش كالتالي:

بعد تشغيل ضوء الفلاش، ستلاحظ ظهور الضوء الأبيض بأقصى سطوع، وهو الوضع الافتراضي للملمح، وهنا مرر إلى جهة اليسار لتنتقل إلى الحالة الثانية من الإضاءة، وهي الفلاش المتقطع الذي يجمع بين الإضاءة والانطفاء أو اللونين الأبيض والاسود، وبالتمرير إلى جهة اليسار مرة أخرى تنتقل إلى ضوء الفلاش ذي اللون الأحمر، وإذا مررت لليمين تنقّل بين الأوضاع الثلاثة مرة أخرى. ولإغلاق ملمح ضوء الفلاش تماماً، مرر للأسفل، أو اضغط فوق «التاج الرقمي» Digital Crown.

تويتر