نصائح

تشغيل خدمات «سيري» في «آي فون X»

أعتاد مستخدمو هواتف «آي فون» النقر فوق «زر الصفحة الرئيسة» home button لاستدعاء خدمات المساعد الشخصي الرقمي «سيري». لكن مع ظهور هاتف «آي فون X iPhone «X الجديد واختفاء هذا الزر، بدأت التساؤلات حول كيفية تفعيل «سيري». فإذا حصلت على الهاتف الجديد، وترغب في تفعيل خدمة «سيري»، فإنه يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية: فعّل خدمة «سيري» عبر النداء الصوتي، لكن تأكد أولاً من تفعيل ملمح Hey Siri على جهازك ليستجيب «سيري» للنداء. وإذا لم تفعل ذلك من قبل، افتح «الإعدادات»، ثم انتقل منها إلى فئة «سيري والبحث» Siri and Search، وبعدها إلى خيار «الاستماع إلى سيري وإعداده»Listen for Siri and set it up. وبمجرد تفعيل الملمح يمكنك فقط أن تقول «Hey Siri» لتفعيل الخدمة. كما تستطيع تفعيل خدمات «سيري» عبر النقر فوق الزر الجانبي الموجود يمين شاشة الهاتف، وذلك بالضغط فوقه مع التثبيت لمدة ثانيتين أو ثلاث ثوان.

استعادة التطبيقات المحذوفة بالخطأ

عندما تضيق مساحة الذاكرة في جهاز «آي باد»، يتحتم عليك حذف بعض التطبيقات إذا رغبت في تنزيل تطبيق جديد، لكن أحياناً تحذف تطبيقاً بطريق الخطأ غير التطبيق الذي قررت الاستغناء عنه، غير أن من المزايا التي يتيحها متجر «أبل»، استمرار ملكيتك للتطبيق، طالما أنك اشتريته. ولاسترداد التطبيق الذي حذفته يمكنك اتباع الخطوات الآتية: افتح متجر «آب ستور»، وانقر زر التطبيقات المشتراة الموجود في نهاية الشاشة، لتظهر قائمة بكل التطبيقات التي اشتريتها سابقاً، حيث يمكنك النقر فوق التطبيق الذي حذفته بالخطأ لاسترداده وإعادة تثبيته مرة أخرى. وإذا وجدت أن القائمة طويلة، ورغبت في تقليل الجهد الذي تبذله في البحث عن التطبيق، انقر زر «التطبيقات غير الموجودة عبر هذا الجهاز»Not on This iPad. وبعد النقر فوق هذا الزر ستظهر قائمة تضم التطبيقات التي حذفتها أو التي اشتريتها عبر جهاز آخر ولم تثبتها على الجهاز الذي تعمل عليه تحديداً، وستجد بينها التطبيق الذي تبحث عنه.

التنبيه إلى التحديثات الجديدة في «فيفالدي»

يعتبر تحديث المتصفح من الأمور المهمة للمستخدم، كونه يجنبه الوقوع في مشكلة التهديدات الأمنية، كما أنه يقدم حلولاً جديدة لمشكلات قد يصادفها أثناء استخدام الإصدارات الأقدم، لذا توصي الشركات المنتجة للمتصفحات مستخدميها بضرورة التحديث، لأن بعضها ينبه المستخدم إلى وجود تحديثات جديدة للمتصفح. ومن هذه المتصفحات، متصفح «فيفالدي» Vivaldi، فإذا كنت من مستخدميه، وترغب في أن ينبهك المتصفح إلى التحديثات الجديدة، ما عليك إلا اتباع ما يلي: افتح المتصفح، وتوجه إلى نهاية الجانب الأيسر من الشاشة الرئيسة، ثم انقر فوق ترس الإعدادات settings ذي اللون الرمادي، ومن ثم توجه إلى الجانب الأيسر من نافذة الإعدادات، ومرر داخله حتى تصل إلى قسم «التحديثات» updates وانقر فوقه، وبعد ذلك انتقل إلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار «التنبيه عن التحديثات» notify about updates.

تويتر