تخريج الدفعة الأولى من مطوّري تقنية «بلوك تشين»

عائشة بنت بطي بن بشر : استضافة المرحلة النهائية من برنامج مطوّري (منصة الإيثريوم) خطوة أخرى نحو ترسيخ مكانة دبي عالمياً.

أعلنت «أكاديمية كونسانسيس»، مختبر البرمجيات ومركز الاستشارات الخاصة بتطوير البرمجيات والتطبيقات اللامركزية والمستشار الإقليمي لدبي بالنسبة لتقنية «بلوك تشين» عن تخريج دفعتها الأولى لمطوّري البرامج، التي تتألف من أكثر من 150 مطوراً لتقنية «بلوك تشين»، من بينهم 25 مشاركاً من دولة الإمارات، كما تضم المرشحين الناجحين من بين أكثر من 1300 مقدّم طلب من 95 بلداً.

وسينتقل المؤهلون للنهائيات إلى دبي للمشاركة في «هاكاثون» لمدة ثلاثة أيام، يليها حفل التخرّج الذي سيقام في دبي، وذلك يوم 22 أكتوبر 2017، بالتعاون مع «مكتب دبي الذكية»، حيث سيتم توزيع شهادات «بلوك تشاين»، القائمة على منصة «إيثريوم».

وأكدت الأكاديمية، في بيان أمس، أنها تسعى من خلال برامجها الريادية إلى سد العجز العالمي في مطوّري تقنية «بلوك تشين»، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي المستقبل، استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية «البلوك تشين» في أكتوبر 2016، كمبادرة مشتركة بين «مكتب دبي الذكية» و«مؤسسة دبي المستقبل»، حيث ترمي هذه الاستراتيجية إلى جعل دبي أوّل مدينة معتمدة على تقنية «بلوك تشين» بحلول عام 2020.

وأشارت إلى أنه سيشارك في مراسم التخريج كل من أحد مؤسسي منصة «إيثريوم» المؤسس الرئيس التنفيذي لأكاديمية «كونسانسيس»، جوزيف لوبين، والمدير العام لـ«مكتب دبي الذكية»، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، والمدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، ومسؤولون من «كونسانسيس».

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر: «لاتزال إمارة دبي في الطليعة بمجالات الابتكارات التكنولوجية، وتمثل استضافة المرحلة النهائية من برنامج مطوّري (منصة الإيثريوم) الفريد من نوعه، خطوة أخرى نحو ترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة لتقنية (البلوك تشين) في العالم، وكرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا».

من جهته، قال جوزيف لوبين: «نحن نؤمن بأن مهارات التطوير المتقدمة لـ(البلوك تشين) القائمة على (منصة إيثريوم)، ستدعم حتماً مهمة إمارة دبي للتحول الذكي، من خلال تطبيق استراتيجية دبي (بلوك تشين) لعام 2020، ونحن نهتم بكوننا جزءاً لا يتجزأ من مساعي وخطط نشر تقنية (بلوك تشين)، التي تشكل خطوة مهمة في برنامج واعد للغاية، وهي ستعطي بالتأكيد شكلاً جديداً لمستقبل الاقتصاد»

تويتر