إطلاق موقع «أمازون لخدمات الإنترنت» في الإمارات العام المقبل

«أمازون لخدمات الإنترنت» تعتزم افتتاح «منطقة بنية تحتية» في الشرق الأوسط. أرشيفية

أعلنت «أمازون لخدمات الإنترنت»، التابعة لشركة «أمازون دوت كوم» أمس، عن نيتها إطلاق موقع شبكةAWS Edge Network Location في دولة الإمارات في الربع الأول من عام 2018، وهو ما سيوفر مجموعة من الخدمات مثل CloudFront وAmazon Route 53 وAWS Shield وAWS WAF في الشرق الأوسط، ويشكل إضافةً إلى 78 نقطة تواجد لـ«أمازون لخدمات الإنترنت» في مختلف أنحاء العالم.

كما أعلنت «أمازون لخدمات الإنترنت» في بيان صادر أمس، عن خططها الرامية إلى افتتاح «منطقة بنية تحتية» في الشرق الأوسط في مطلع عام 2019.

وأكدت الشركة، أن «منطقة أمازون لخدمات الإنترنت» (AWS Region) في الشرق الأوسط (البحرين) ستتألف عند إطلاقها من ثلاثة «مواقع لتوافر الخدمات» (Availability Zones).

وتوفر «أمازون لخدمات الإنترنت» حالياً 44 موقعاً توفّر خدمات في 16 منطقة بنية تحتية حول العالم، مع خطط لافتتاح 14 موقعاً جديداً لتوفر الخدمات في خمس مناطق في الصين وفرنسا وهونغ كونغ والسويد، ومنطقة ثانية لـ AWS GovCloud في الولايات المتحدة، التي من المتوقع أن تبدأ العمل بحلول نهاية عام 2018.

وقال ولي عهد البحرين، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة:

«يمثل إعلان (الشركة) لحظة مهمة للبحرين والمنطقة، وبالنسبة لمملكة البحرين، فإن التوسع في قدرات الحوسبة السحابية على المستوى الإقليمي يعتمد على بيئة أعمال تتبنى الابتكار وريادة الأعمال باستخدام التكنولوجيا لزيادة وتيرة التنويع الاقتصادي في البحرين، وهو ما سيسهم أيضاً في تطوير وبناء الكفاءات وصنع فرص وظيفية جديدة ونوعية بالإضافة إلى المساهمة في تطوير الخدمات الحكومية، وفقاً لمبادئ الاستدامة، والعدالة والتنافسية التي تشكل جوهر رؤية البحرين 2030».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «أمازون لخدمات الإنترنت»، أندي جاسي: «في الوقت الذي تتطلع فيه دول الشرق الأوسط إلى إحداث تحوّل جذري في اقتصاداتها من أجل الأجيال المقبلة، ستلعب التكنولوجيا دوراً رئيساً، وستكون الحوسبة السحابية في صميم هذا التحوّل»، مضيفاً أنه «من أكثر الأمور التي شكلت حافزاً لنا أثناء إدارتنا لـ(أمازون لخدمات الإنترنت) على مدى السنوات الـ11 الماضية، هي مساعدة آلاف الشركات الجديدة في إطلاق أعمالها، والمساهمة في تمكين الشركات الكبيرة في إعادة صياغة تجارب العملاء، بالإضافة إلى إتاحة الفرص للحكومات والمؤسسات الأكاديمية للابتكار من أجل المجتمعات من جديد، ونحن نتطلع إلى تحقيق ذلك في الشرق الأوسط».

من جهته، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سوق دوت كوم»، رونالدو مشحور: «لطالما كانت (أمازون لخدمات الإنترنت) عنصراً رئيساً في نجاحنا خلال رحلتنا نحو النمو الهائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحتاج الشركات في المنطقة إلى تقنيات رائدة من أجل توسيع نطاق عملها بسرعة، وتوفير خدمات عالمية المستوى لعملائها».

تويتر