تطبــيق اليوم

Science Dictionary.. روابط مباشرة لـ 100 ألف مصطلح علمي

صورة

ينتمي تطبيق Science Dictionary إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «المراجع» references.

ويقدم التطبيق لمستخدمه روابط مباشرة لنحو 100 ألف مصطلح علمي، وآلاف الصور، و35 ألف مادة صوتية تنتمي إلى موسوعات موثوقة وقواميس تغطي جميع المجالات العلمية. ويناسب التطبيق الطلاب والمتخصصين، وحتى للراغبين بمعرفة واستكشاف العالم من حولهم.

ويتضمن التطبيق مصطلحات في مجال الفيزياء وعلم الأحياء والكيمياء، فضلاً عن علم طبقات الأرض والفلك وعلوم المحيطات والعلوم البيئية، إلى جانب علوم الكمبيوتر وغيرها من العلوم الحديثة. كما يقدم آلاف الرسوم التوضيحية والشروح، ويسمح للمستخدم بحفظ عدد غير محدود من الإشارات المرجعية الخاصة بمقالاته المفضلة.

ويتيح التطبيق البحث الصوتي عن المصطلحات، إضافة إلى إمكانية الاطلاع على مقترحات البحث أثناء كتابة المصطلح الذي يتم البحث عنه، كما يستطيع المستخدم الاطلاع على سجل بحوثه الأخيرة. ويسمح التطبيق أيضاً بتعديل شكل وحجم الخط وتشارك التعريفات عبر الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني. وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية نوفمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.7، الذي أصلح بعض ثغرات الإصدارات السابقة كإغلاق التطبيق بالقوة عند تشغيله من دون اتصال بـ«الويب».

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 69.7 ميغا بايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل 9.1 iOS ،والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد».

تويتر