نصائح

تفعيل شريط التفضيلات عبر «فيفالدي»

يلعب «شريط التفضيلات» bookmarks bar دوراً مهماً في المتصفحات الحديثة، حيث يمكن للمستخدم من خلاله التوجه إلى المواقع التي يكرر الزيارة إليها بمجرد النقر فوق الأيقونة الخاصة بها عبر هذا الشريط. لكن أحياناً لا تفعّل المتصفحات هذا الشريط تلقائياً، ومنها متصفح «فيفالدي»، فإذا كنت من مستخدمي هذا المتصفح ورغبت في إظهار الشريط، اتبع ما يلي: افتح المتصفح، وتوجه إلى «الإعدادات»، ثم مرر للأسفل داخل العمود الأيسر الموجود ضمن نافذة الإعدادات حتى تصل إلى فئة «الإشارات المرجعية» وانقر فوقها، ومن ثم انتقل إلى الجانب الأيمن من النافذة، ومرر للأسفل مجدداً حتى تصل إلى قسم «شريط الإشارات المرجعية» bookmarks bar، وعندها ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار «عرض شريط الإشارات المرجعية»، لتلاحظ ظهور شريط جديد أسفل شريط العناوين يحتوي مجلدات مقسمة حسب الفئات، بحيث يمكنك أن تضع داخلها ما تشاء من روابط.


تجنب مشكلات التحديث في «آي أو إس»

 

يمكنك تجنب مشكلات التحديث في نظام التشغيل «آي أو إس» ios، من خلال ما يلي: إذا ظهرت رسالة تقول: إن «الهاتف لا يستطيع التحقق من التحديث» unable to verify the update، فإن هذا يعني غالباً أنك لم تعد متصلاً بالإنترنت، لذا انقر فوق زر «إعادة المحاولة» أو فوق زر «ذكرني في ما بعد» لإعادة المحاولة لاحقاً، مع ضرورة وجود اتصال بالإنترنت لاستكمال عملية التحقق. وإذا ظهرت لك رسالة تشير إلى نفاد مساحة التخزين، انقر فوق زر الاستمرار في النافذة التي ستظهر لإلغاء تثبيت بعض التطبيقات بشكل مؤقت حتى يتم تثبيت التحديثات، وعندها سيعيد الهاتف تلقائياً تثبيت هذه التطبيقات بعد تثبيت التحديثات. وفي حال بدأت عملية التحديث ثم قررت التراجع في منتصف العملية، ولم تجد أي أزرار لتنفيذ هذا الأمر، توجه إلى الشاشة الرئيسة، وانقر فوق تطبيق الإعدادات، ومنه انتقل إلى فئة الإعدادات العامة، ثم انقر خيار التخزين. ولاستكمال الخطوات، انقر خيار البحث عن تحديثات، ثم فوق ملف تحديثات «آي أو إس»، وانقر بعدها خيار «إلغاء التحديث».


تفعيل «التعرف إلى الوجوه» في «آي فون»

 

لعل أبرز ملمح في هاتف «آي فون X» الجديد، هو فتح الهاتف بعد التعرف إلى وجه مالكه. وأكدت شركة «أبل» القدرات الكبيرة لهذا الملمح حتى إنه يمكنه العمل في الغرف المظلمة. بل إن البعض يعتبره تغييراً كاملاً في تكنولوجيا التعرف إلى الوجوه. لذا إذا كنت قد حصلت على الهاتف الجديد، وترغب في تفعيل هذا الملمح، يمكنك اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع I geeks blog: افتح تطبيق الإعدادات الذي تبدو الأيقونة الخاصة به على شكل ترس رمادي اللون، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم التعرف إلى الوجوه ورمز المرورFace ID and Passcode، وبعد ذلك انقر خيار «تسجيل الوجه» Enroll Face، ومن ثم انقر خيار البدء Get Started، ليستخدم الهاتف بموجب ذلك كاميرا «السيلفي»، ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء لإظهار وجهك داخل دائرة صغيرة حولها علامات التأشير، وعندها ستحتاج إلى تحريك رأسك بشكل دائري ليلتقط البرنامج ملامح وجهك على نحو صحيح.

تويتر