نصائح

إدارة ملمح الملاحظات في Vivaldi

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فيفالدي» Vivaldi، ورغبت في إدارة ملمح «الملاحظات» notes بشكل أفضل، فعليك أولاً فتح المتصفح ثم التوجه إلى القائمة الواردة في أقصى الجانب الأيسر منه.

مرر داخلها حتى تصل إلى أيقونة «الملاحظات» notes، وانقر فوقها.

ثم انقر فوق الملاحظة التي ترغب في التحكم بها بزر الماوس الأيسر، وستظهر أمامك نافذة أخرى في الأسفل، تحتوي في أعلاها على أيقونات عدة.

إذا رغبت في إضافة لقطة شاشة إلى هذه الملاحظة، انقر فوق أيقونة الكاميرا. وفي حال رغبت في إضافة لقطة شاشة لجزء محدد من الصفحة، فانقر فوق الأيقونة التي تبدو على شكل دائرة صغيرة.

وفي حال أردت إضافة ملف جديد إلى الملاحظة، فانقر فوق الأيقونة التي تبدو في شكل دبوس الإرفاق.

وإذا إذا رغبت في الوصول إلى صفحة الـ«ويب» التي سجلت بشأنها هذه الملاحظات، فانقر فوق الأيقونة الموجودة بجوار رابط العنوان في نهاية النافذة.

إضافة الحواشي إلى «مستندات غوغل»

 

عندما طرحت شركة غوغل الأميركية تطبيق «مستندات غوغل» GOOGLE DOCS لتحرير المستندات، أتاحت للمستخدمين الإمكانات نفسها التي يتيحها لهم تطبيق Microsoft word الذي يقوم بالخدمة نفسها، ومن ذلك مثلاً إضافة الحواشي إلى المستندات، وهو ملمح مهم في حالة إعداد البحوث والدراسات الموثقة، ولذلك، إذا كنت تستخدم تطبيق مستندات غوغل، ورغبت في إضافة حاشية إلى المستند الذي تعده، فعليك بداية فتح مستندات غوغل، ثم توجه إلى المستند الذي ترغب في إضافة حاشية إليه لتوثيق المحتوى.

توجه بعد ذلك إلى شريط القوائم وانقر فوق قائمة الإدراج insert.مرر هنا داخل النافذة المنسدلة التي ظهرت أمامك حتى تصل إلى خيار الحاشية السفلية Footnote، ثم انقر فوقه، وسيظهر أمامك في نهاية الصفحة مساحة فارغة لتكتب داخلها الحاشية التي ترغبها، ومعها رقم خاص بها للتوثيق.

تجميع الموسيقى في مكان واحد عبر «يوتيوب»

 

إذا كنت تستخدم تطبيق «يوتيوب» في مشاهدة مقاطع الفيديو ونشرها والتفاعل معها، فإن بمقدورك تجميع كل أنواع الموسيقى التي تفضلها في مكان واحد. لذلك، إذا رغبت في الوصول إلى هذه الميزة، فإنه يمكنك التوجه إلى تطبيق «يوتيوب» عبر الهاتف، ثم سجل الدخول إلى حسابك.

انتقل بعد ذلك إلى الفئة الجديدة الخاصة بالموسيقى music tab، وانقر فوقها.

مرر إلى الأسفل، وستجد خيارات استكشاف المواد الموسيقية الجديدة، وقوائم التشغيل الموصي بها لك وقوائم التشغيل الأعلى رواجاً عبر «يوتيوب».

تستطيع هنا تحديد أحد قوائم التشغيل التي تلائم ذوقك الموسيقي، عبر النقر فوق الأيقونة التي تحمل اسم: music for every mood.

مرر إلى الأسفل لمراجعة المواد الموسيقية الجديدة التي تعرضها القنوات التي سبق لك الاشتراك فيها، كما أنه يمكنك عبر هذه الفئة العثور على المواد التي سبق لك الاستماع إليها.

تويتر