نصائح

تلقي الرسائل من غير المتابعين عبر «تويتر»

يفضّل العديد استخدام موقع «تويتر» في متابعة الأخبار المتلاحقة، لاسيما في أوقات الأحداث العاجلة، غير أن هناك مستخدمين آخرين يرون فيه شبكة تواصل اجتماعي، ومن ثم يرحبون بالرسائل المباشرة التي تصلهم عبر الشبكة، حتى ولم تكن من أصدقاء، إلا أن الإعداد الافتراضي للتطبيق لا يسمح للمستخدم بتلقى الرسائل المباشرة إلا من هؤلاء الذين يتابعهم فقط، ولحل هذه المشكلة، أتاح «تويتر» للمستخدمين فرصة تلقي الرسائل المباشرة من حسابات لا يتابعونها، عبر فتح موقع «تويتر» أولاً ثم تسجيل الدخول.

توجه بعد ذلك إلى الأيقونة التي تحمل صورة حسابك، ثم انقر فوقها.

مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى «الإعدادات»، ثم انقر فوقها، وتوجه بعد ذلك إلى القائمة الواردة في الجانب الأيسر من صفحة الإعدادات، ثم انقر فوق «الخصوصية والأمان».توجه إلى «الرسائل المباشرة» Direct Messages، ثم ضع علامة تأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار «تلقي الرسائل المباشرة من أي شخص»، وانقر فوق زر «حفظ التغييرات» في نهاية الصفحة.

تفعيل ملمح «صورة داخل صورة» عبر ANDROID OREO

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل الجديد ANDROID OREO، ورغبت في تفعيل ميزة Picture-in-Picture التي تعني إمكانية مشاهدة المستخدم لشاشة الفيديو بشكل مصغر عبر شاشة الجهاز أثناء استخدامه تطبيقات أخرى، فعليك أولاً فتح التطبيق الذي ترغب في مشاهدة الصورة الخاصة به كنافذة مصغرة لاحقاً، كأن تفتح «يوتيوب» مثلاً، ثم تتوجه للفيديو الذي ترغب في متابعته وتنقر فوقه ليبدأ العمل.

انقر فوق زر «العودة إلى الخلف» للعثور على فيديو آخر مثلاً، أو انقر فوق زر الشاشة الرئيسة لاستخدام تطبيق آخر.

ستتحول نافذة الفيديو الذي كنت تشاهده على الفور إلى نافذة صغيرة، وهنا يمكنك سحب النافذة المصغرة إلى أي مكان ترغبه عبر الشاشة.

إذا رغبت في توسيع نافذة مشاهدة الفيديو أو إغلاقها، انقر فوقها لتظهر أمامك أدوات التحكم، ثم انقر فوق الأيقونة التي تشبه مربعاً صغيراً لتعود إلى التطبيق الأساسي، وهو في المثال «يوتيوب»، أو انقر لغلق الفيديو.

تويتر