نصائح

استخدام لوحة المفاتيح في أداء المهام عبر «مستندات غوغل»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «مستندات غوغل» GOOGLE DOCS، فإنه يمكنك أداء بعض المهام باستخدام لوحة المفاتيح، فإذا رغبت مثلاً في إدراج رابط معين داخل المستند، فإنه يمكنك النقر فوق زرّي (CTRL بلس K). وفي حال أردت البحث داخل المستند فيمكنك النقر فوق زرّي (CTRL بلس F). وإذا رغبت في البحث عن تعريف كلمة محددة، انقر فوق هذه الأزرار الثلاثة معاً: (CTRL بلس SHIFT بلس Y).

إيقاف تفعيل خدمات الموقع عبر «أوبرا»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2017/08/679829.jpg

إذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا» فإنه يمكنك إيقاف تفعيل خدمات الموقع، باتباع التالي: افتح المتصفح، ثم انقر قائمة التحكم الرئيسة، ومن ثم مرر للأسفل داخل القائمة المنسدلة التي ستظهر، حتى تصل إلى فئة «الإعدادات» وانقر فوقها. وبعد ذلك توجه إلى الجانب الأيسر من الصفحة التي ظهرت، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى فئة «مواقع الويب» ثم انقر فوقها، وهنا مرّر داخل الجانب الأيمن من النافذة حتى تصل إلى قسم «الموقع».

لتظهر ثلاثة خيارات: الأول يختص بـ«السماح لكل المواقع بتتبع موقعك الجغرافي»، بينما يتعلق الثاني بسؤال المتصفح لك عندما يحاول أحد المواقع تتبع موقعك، وهو الخيار الذي يوصي به المتصفح. أما الخيار الثالث فيتعلق بمنع أي موقع من تتبع موقعك بشكل نهائي.

إطالة أمد الاحتفاظ بسجل التصفح عبر «فيفالدي»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2017/08/679830.jpg

تتيح المتصفحات لمستخدميها الاطلاع على سجل التصفح الخاص بهم، فإذا كنت من الذين يفضلون الاحتفاظ بسجل التصفح لفترات طويلة، فإن متصفح «فيفالدي» Vivaldi يتيح لك الاحتفاظ بهذا السجل للأبد من خلال ما يلي:

افتح المتصفح ثم توجه إلى نهاية الجانب الأيسر من الشاشة، وانقر فوق قائمة «الإعدادات»، ومن ثم توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة، ومرر داخله حتى تصل إلى فئة «الخصوصية» وانقر فوقها.

وبعدها مرر للأسفل داخل القائمة الواردة يمين الصفحة، حتى تصل إلى قسم «حفظ سجل التصفح»، وستجد أن الخيار الافتراضي للاحتفاظ بسجل التصفح هو ثلاثة أشهر. وهنا انقر فوق رأس السهم المجاور لهذا الخيار، ثم مرر حتى نهاية النافذة، وانقر فوق خيار: «للأبد».

أما عند الرغبة في نسخ تنسيق محدد، فإنه يمكنك النقر فوق الأزرار: (CTRL بلس ALT بلس C) مجتمعة.

وإذا رغبت في لصق التنسيق السابق، فإنه يمكنك النقر فوق الأزرار الثلاثة (CTRL بلس ALT بلس V).

تويتر