نصائح

تغيير اللغة الخاصة بواجهة المستخدم عبر «أوبرا»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا» فإن بمقدورك تغيير اللغة الخاصة بواجهة الاستخدام user interface language إلى أية لغة أخرى من اللغات المتضمنة في المتصفح، دون الاضطرار للإبقاء على لغة افتراضية معينة، وذلك عبر التوجه إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح، وتبدو في شكل دائرة حمراء صغيرة في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، ثم انقر فوقها.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2017/08/679563.jpg

إيقاف التشغيل غير المقصود لخدمات «سيري»

أتاحت شركة «أبل» الأميركية لمستخدميها التخلص من الإزعاج الناتج عن تشغيل خدمات «سيري» أو المساعد الشخصي الرقمي في أجهزة نظام «آي أو إس» دون رغبتهم، وذلك في حال نقروا مطولاً عن طريق الصدفة فوق زر الشاشة الرئيسة، وفي هذه الحالة ينصح بمجموعة من الخطوات البسيطة، تبدأ بالتوجه إلى تطبيق «الإعدادات» SETTINGS الذي تبدو الأيقونة الخاصة به على شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقه.

مرر للأسفل حتى تصل إلى فئة «بصمة الإصبع ورمز المرور» Touch ID & Passcode ثم انقر فوقها.

بعد ذلك أدخل «رمز المرور» passcode الخاص بك حتى تستمر في متابعة ما تقوم به، ثم مرر للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى فئة «الوصول للميزات عبر شاشة الغلق» Allow Access When Locked.

مرر هنا تحت الفئة السابقة حتى تصل إلى خيار «سيري» SIRI وحرك المؤشر المجاور له من جهة اليمين إلى جهة اليسار لتعطّل تشغيله.

تغيير مكان شريط علامات التبويب في «فيفالدي»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2017/08/679566.jpg

إذا كنت من مستخدمي متصفح Vivaldi، فإنه يمكنك تعديل مكان ظهور علامات التبويب عبر فتح المتصفح أولاً ثم التوجه إلى نهاية الجانب الأيسر من الشاشة.

انقر فوق قائمة «الإعدادات» settings التي تظهر في شكل ترس رمادي اللون، ثم توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة التي ظهرت أمامك، ومرر داخلها حتى تصل إلى فئة «علامات التبويب» tabs، وانقر فوقها.

تأكد من تفعيل خيار إظهار شريط علامات التبويب tab bar وذلك بوضع علامة التأشير داخل المربع المجاور له، ثم انتقل إلى القسم الخاص بمكان «شريط علامات التبويب» داخل النافذة نفسها، واختر أحد الأوضاع الأربعة المتاحة، إذ يتيح تفعيل الوضع الأول: top إظهار علامات التبويب أعلى النافذة، وleft لإظهار علامات التبويب بشكل رأسي يسار نافذة المتصفح، أما خيار right فيظهر علامات التبويب بشكل رأسي يمين نافذة المتصفح، وbottom يظهرها بشكل أفقي أسفل نافذة المتصفح.

مرر بعد ذلك داخل الدائرة المنسدلة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى «الإعدادات» settings ثم اضغط عليها، وستظهر أمامك نافذة جديدة، وهنا ابحث داخل القائمة الواردة في يسار الصفحة عن فئة «المتصفح» browser وانقر فوقها.

مرر مجدداً داخل القائمة الواردة يمين الصفحة حتى تصل إلى فئة «اللغة» language، ثم انقر فوق رأس السهم المجاور لخيار «اللغة الافتراضي»، لتستعرض اللغات الموجودة، ثم انقر فوق اللغة التي ترغب في استخدامها.

تويتر