نصائح

تفعيل «السطوع التلقائي» في «آي أو إس 11»

أطلقت شركة «أبل»، أخيراً، النسخة التجريبية من نظام التشغيل «آي أو إس 11» IOS 11 وطرحتها للمطورين، حيث بدأ الكثيرون متابعة الميزات الجديدة ومحاولة تشغيلها. ومن ذلك مثلاً تفعيل أو تعطيل ملمح «السطوع التلقائي» auto-brightness.

فإذا كنت من مستخدمي النسخة التجريبية من «آي أو إس 11»، ورغبت في تشغيل هذا الملمح، عليك اتباع الخطوات التالية: انقر فوق تطبيق «الإعدادات» SETTINGS في الهاتف أو عبر جهاز «آي باد»، ثم انقر فئة «الإعدادات العامة» GENERAL، ومرر داخلها للأسفل حتى تصل إلى فئة «تسهيل الوصول» Accessibility، وانقر السهم المجاور لها.

وبعد ذلك مرر مجدداً حتى تصل إلى «خيار تسهيلات العرض» Display Accommodations ثم انقره. وداخل النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، ابحث عن خيار «السطوع التلقائي» Auto-Brightness، ثم حرّك المؤشر المجاور لخيار السطوع التلقائي إلى وضع التشغيل، عبر نقله من اليسار إلى اليمين حتى يظهر اللون الأخضر.


ترجمة الوثائق عبر «مستندات غوغل»

يحاول تطبيق «مستندات غوغل» GOOGLE DOCS أن يضمن لمستخدميه أكبر قدر من الميزات التي تجعلهم يعزفون عن استخدام التطبيقات المماثلة التي تؤدي الوظيفة نفسها. ومن ذلك مثلاً ما يؤكده فريق الدعم الفني للتطبيق من أن بمقدور مستخدميه ترجمة الوثائق التي يعدونها أو الوثائق التي يتلقونها إلى أية لغة يفضلونها.

فإذا كنت من مستخدمي «مستندات غوغل»، وأردت تجربة هذه الميزة، اتبع ما يلي: افتح التطبيق ثم توجه إلى الوثيقة التي ترغب في ترجمة نصها، ومن ثم انتقل إلى شريط القوائم، الموجود أعلى نافذة التطبيق تحت عنوان المستند مباشرة، وبعدها توجه إلى القائمة السادسة من جهة اليمين، وهي «القائمة الخاصة بالأدوات» TOOLS MENU ثم انقرها.

وعندها مرر للأسفل داخل القائمة المنسدلة التي ستظهر، حتى تصل إلى خيار «ترجمة المستند» Translate document وانقره، وهنا ابحث داخل القائمة المنسدلة التي ظهرت عن اللغة التي ترغب في ترجمة النص إليها.

تويتر